مستشفى المجد يمنح 2000 بطاقة تأمين صحي لمعلمي مديرية بني الحارث و100 صيدلية متنقّلة لمدارسها

في فعالية كبرى بمناسبة المولد النبوي وتوقيع اتّفاقية تعاون وشراكة مع المنطقة التعليمية لاستمرار صمود التعليم:

المسيرة | هاني صلاح:

في سابقة من نوعها بالعاصمة صنعاء، أطلق مستشفى المجد التخصصي في مديرية بني الحارث، مبادرةً إنسانيةً تستهدف المعلمين وعائلاتهم في المديرية، حيثُ تمَّ توزيعُ 2000 بطاقة صحية و100 صيدلية مدرسية تحتوي على الإسعافات الأولية.

وفي فعالية كبرى نظّمها مستشفى المجد التخصصي، أمس الأول الاثنين، بمناسبة احتفالات الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي الشريف، بحضور عددٍ من القيادات والشخصيات التربوية، تمَّ التوقيعُ على اتّفاق تعاون وشراكة بين المنطقة التعليمية في مديرية بني الحارث والمستشفى، كمرحلةٍ أولى تتضمّن منحَ المعلّمين والمعلّمات تسهيلات خَاصَّة وتخفيضٍ يصلُ إلى 40% في جميعِ أقسام المستشفى ولمدّة عام.

وأكّـد علي البشاري -مدير عام مستشفى المجد التخصصي-، أنَّ الاتّفاقيةَ جاءت بمبادرة ذاتية من إدارة المستشفى تزامناً مع مناسبة الاحتفال بذكرى مولد النبي الأعظم، مُشيراً إلى أهميّة التكافل الاجتماعي والتعاون والمساهمة في دعم المعلّمين والمعلّمات والإداريين في مديرية بني الحارث؛ نظيرَ ما يبذلونه من جهدٍ في العملية التعليمية وفي ظلِّ العدوان على بلدنا والوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه الكادرُ التربوي؛ بسبَبِ انقطاع المرتبات.

وأوضح البشاري أنَّ الكثيرَ من المعلّمين والمعلّمات يتردّدون على المستشفى بين الحين والآخر؛ للحصولِ على العلاج، ولكن عجزهم عن دفع التكاليف كانت تحول بينهم وبين العلاج، الأمر الذي دفع إدارة المستشفى لإطلاق مبادرة إنسانية تجاه هذه الشريحة ومن باب الواجب الوطني والديني والأخلاقي.

وفي الحفل الذي أُقيم داخلَ المستشفى، أكّـد زياد الرفيق -مدير مكتب التربية والتعليم بالأمانة-، على أهميّة التأمين الصحي ودوره في الارتقاء بواقع التعليم وتحسين مُخرجاته، داعياً المناطقَ التعليميةَ إلى العمل على تأمين وتحسين الوضع الصحي للمعلّمين والمعلّمات وبما ينعكس إيجاباً على قطاع التعليم لاستمرار صموده.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com