تعز العز تُحْيي ذكرى المولد النبوي الشريف بحفل جماهيري حاشد وتؤكّـدُ السيرَ على النهج المحمدي

المسيرة| تعز

في سياق احتشاد الملايين من أبناء شعب الحكمة والإيمان في مختلف المحافظات للاحتفاء بذكرى مولد خير الأنام، كانت تعز العز على الموعد في هذا العرس المحمدي، حيث احتشد مئاتُ الآلاف من أحرار المحافظة، أمس السبت، للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضلُ الصلاة وأتمُّ التسليم.

وَتقاطَــرَ أبناءُ المحافظة من مختلف المديريات والعُزَل إلى ساحة الاحتفال بشارع المطار، حاملين اللافتاتِ ومردّدين الشعاراتِ والأهازيجَ والمدائحَ المحمدية.

وفي الحفل الجماهيري الذي حضره وزيرُ الدولة فارس مناع ومحافظُ تعز أمين علي البحر ومحافظ لحج أحمد جريب وعضوُ مجلس الشورى طلال عقلان وعددٌ من أعضاء مجلسَي النواب والشورى ووكلاء المحافظة، ألقى نائبُ رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود عبدالقادر الجنيد كلمةً نقَلَ في مستهلها تهانيَ وتبريكاتِ قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والمجلس السياسيّ الأعلى لأبناء المحافظة بهذه المناسبة الدينية العظيمة.

واعتبر ما تمر به الأُمَّــةُ الإسلامية من هوانٍ واستغلال وسلبٍ لحرياتها وثرواتها هو بسَببِ ابتعادها عن دينها ونبيها وأصالتها وانتمائها، قائلاً: ﻻ مخرجَ ولا خلاصَ ولا نجاةَ للأُمَّــة، إلا بالعودة إلى الدين الإسلامي والتخلُّص من الثقافات والمفاهيم المغلوطة التي أوصلتها إلى هذا الحال الذي لا يليقُ بأمةٍ تنتمي لهذا الدين والرسول العظيم.

وأضاف: إننا اليوم في بلد الإيمان والحكمة نتعرض لعدوان عالمي وحصار ﻻ مثيلَ له في العصر الحديث، لكننا عندما تحَرّكنا بوعي وبصيرة وإيمان، استطعنا أن نصمُدَ في مواجهته وأن نتجاوز مؤامراته ومخطّطاته.

ولفت نائبُ رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية، إلى أن هذه الانتصارات تجعل الجميعَ أمام مسؤولية كبيرة في استمرار الثبات والصمود حتى تحقيق النصر على طواغيت الأرض.

وأكّـد أهميّة تعزيز الإخاء والتراحم والتكافل والتعاون على البر والتقوى في ظل المعركة المصيرية التي يخوضها الشعب اليمني وحشد الطاقات والإمْكَانيات المتاحة، وتحويل التحديات إلى فُرَصٍ للنجاح وتصحيح الواقع ومعالجة المشاكل وإدارة الموارد والمؤسّسات بكل مسؤولية.

بدوره، استعرض نائبُ وزير الأوقاف العلامة فؤاد ناجي، مسيرةَ الخير والسلام والأَخْــلَاق الحميدة لخير البرية محمد عليه وآله أفضلُ الصلاة والسلام.

وأكّـد أن الاحتفاءَ بالمولد النبوي هو احتفالٌ بقيم الإسلام وتعاليمه والرسول الأعظم الذي أخرج الأُمَّــةَ من الظلمات إلى النور.

من جهتهم، بيّن المشاركون في الفعالية أهميّةَ إحيَاء ذكرى المولد النبوي الشريف، مؤكّـدين ضرورةَ تجسيدِ أَخْــلَاق وقيم الرسول الأكرم والاقتداءِ به في الواقع العملي.

وأشاروا إلى أن ذكرى المولد النبوي الشريف تمثلُ محطةً هامة لتذكُّرِ الفقراء والمساكين وتلمُّسِ حاجاتهم، منوّهين إلى ضرورة الاقتداء بالرسول في نُصرة المستضعفين ومقارَعة الظالمين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com