وزارتا الصحة والنقل تدشّنان إدارة خدمة الجمهور وتخصصان أرقاماً مجانية لاستقبال شكاوى المواطنين

تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية:

المسيرة| صنعاء:

تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس المشير مهدي محمد حسين المشّاط في مكافحة الابتزاز والرشوة بمؤسّسات الدولة، افتتح مديرُ مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد ووزير الصحة طه المتوكل مبنى الإدارة العامة لخدمة المواطنين بوزارة الصحة.

وخلال الافتتاح، أشاد مدير مكتب الرئاسة بجهود وزارة الصحة وحرصها في تقديم وتسهيل الخدمات للمواطنين، مُشيراً إلى ما حقّقته الوزارة من نقله نوعية في القطاع الصحي.

وقال حامد: “يسعدنا أن نرى مؤسّساتنا تتنافس في تقديم وتسهيل خدماتها للمواطنين للتخفيف من معاناتهم”، في إشارة واضحة إلى الوزارات التي سارعت في افتتاحها لمراكز خدمة الجمهور وتسهيل معاملاتهم، وتخصيصها أرقاما مجانية لاستقبال شكاوى المواطنين.

من جانبه، أكّـد وزيرُ الصحة أن تدشين الوزارة لخدمة الجمهور يأتي تنفيذاً لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بتفعيل خدمة الجمهور في المؤسّسات، مُشيراً إلى أن الوزارة خصّصت الرقم المجاني (8000195) لاستقبال شكاوى المواطنين.

ولفت المتوكل إلى أن الوزارة تعملُ حالياً على استكمال شكاوى المواطنين والنظر فيها بشكل سريع ومباشر.

إلى ذلك، دشّن وزيرُ النقل زكريا الشامي ومعه رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، وليد الوادعي، العملَ بإدارة خدمة الجمهور والشكاوى والرقم المجاني في الهيئة.

الشامي وخلال التدشين استمع إلى شرح مفصَّل من قبل رئيس الهيئة عن الإجراءات التي تم اتّخاذُها وتوفيرها بإدارة خدمات الجمهور والشكاوى.

وأشَارَ الوادعي أن من ضمن الإجراءات التي عملت الهيئةُ على تفعيلها تخصيصَ الرقم المجاني (8000007) لاستقبال شكاوى المواطنين، لافتاً إلى أن تفعيل إدارة خدمة الجمهور الهادفة إلى تسهيل تقديم خدمات الهيئة للمواطنين يأتي في إطار تنفيذ توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى لمكافحة الفساد المالي والإداري، والتخفيف من معاناة المواطنين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com