مكاتبُ الصناعة والتجارة تناقش الخطّةَ القادمةَ للرقابة على الأسعار وتخفيف معاناة المواطنين

في لقاءٍ تشاوريٍّ موسّع بحضور اللواء الرويشان والوزير الدرة

المسيرة: صنعاء

بدأت بصنعاء، أمس الثلاثاء، أعمالُ اللقاء التشاوري لقيادات وزارة الصناعة والتجارة ومكاتبها في أمانة العاصمة والمحافظات.

وفي الافتتاح، أكّـد نائبُ رئيس الوزراء لشئون الأمن والدفاع، الفريق الركن جلال الرويشان، استعدادَ الحكومة دعم جهود وزارة الصناعة والتجارة ومكاتبها في المحافظات؛ لتنفيذ مهام العمل الرقابي الميداني على الأسواق ومنع التلاعب بالأسعار وتوفير السلع بما يلبّي حاجةَ المواطنين وحماية المستهلك من الاستغلال والتلاعب والغش.

ولفت إلى أنَّ الحكومةَ ستعملُ على تعديل بعض القوانين واللوائح التي تساعدُ على تطوير وتحسين العمل والأداء، ومنها لائحة الغرامات.

وشدّد الفريقُ الرويشان على ضرورة تكامل الأدوار بين مختلف الأجهزة الرسمية والمجالس المحلّية والجهات المعنية لتحقيق الأهداف والغايات المنشودة من عمليات الرقابة والنزول الميداني لحماية المستهلك على مدار العام وبشكلٍ يوميٍّ.

وأشَارَ إلى أهميّة اللقاء لتعزيز التنسيق بين قيادة الوزارة ومكاتبها بالمحافظات، وتدارس المواضيع المتعلقة بمهامها وعملها والصعوبات التي تواجهها وسُبُل معالجتها، بما يُسهم في تطوير وتحسين الأداء وخدمة المواطن.

وتطرّق إلى أن استمرارَ تقديم الخدمات المواطنين بالشكل المطلوب، يوازي ما يُقدّمه الأبطالُ في الجبهات ويساعد على تقوية الجبهة الداخلية وتعزيز صمود الشعب اليمني، وقال: “دورُ موظف وزارة الصناعة ومكاتبها بالمحافظات لا يقلُّ عن دور المرابطين بالجبهات، ودورُكم أهمُّ من دور المسئولين في السلطات العليا؛ لارتباطكم مباشرةً بالمواطنين واحتياجاتهم”.

من جهته، أشار وزيرُ الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة، إلى أن اللقاءَ يأتي لتقييم الأداء خلال الفترة الماضية في الجانب الرقابي على حركة الأسواق وضبطها، والإشكاليات التي تواجه المكاتب وسبل معالجتها، بما يُسهم في تحسين وتطوير الأداء وتجاوز السلبيات.

وشدّد على ضرورة التحَرّك والعمل المستمرّ وتفعيل غرف العمليات بالمكاتب والمحافظات للقيام بمهامها، ومتابعة الشكاوى التي تَرِدُ من المواطنين ومعالجتها أولاً بأول، مؤكّـداً أن الوزارةَ لن تتهاونَ مع كُـلِّ من يخل بواجباته ومحاسبته وتفعيل مبدأ الثواب والعقاب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com