وزارةُ التجارة والصناعة تواصلُ نزولَها الميداني بعدد من المحافظات

المسيرة | خاص

تنفيذاً لتوجيهات الرئيس المشّاط بحشد الجهود؛ لتخفيف معاناة المواطنين، تواصل وزارةُ التجارة والصناعة عمليةَ النزول الميداني للرقابة على الأسواق بمختلف المحافظات.

حيثُ دشّن مكتبُ الصناعة والتجارة بمحافظة حجّة، أمس الاثنين، حملةَ تفتيش على الأفران والمخابز بعموم مديريات المحافظة؛ لمراقبة الأسعار والأوزان ومدى التزام الأفران باللوائح المنظّمة لعملها.

وأوضح نائبُ مدير مكتب الصناعة بالمحافظة محمود وهبان، أن المكتبَ ضبط 17 مخالفة وتم تحريرُ محاضر بشأنها؛ تمهيداً لإحالة مالكي تلك الأفران والمخابز إلى الجهات المختصة لاتّخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وأكّـد أن الحملةَ التي تستمر عشرة أيام تهدفُ إلى تحقيق الاستقرار السعري لرغيف الخبز والروتي وضمان التزام مالكي المخابز والأفران بالمواصفات المعتمدة، داعياً المواطنين إلى الإبلاغ عن أية مخالفات سواءً في الأسعار أَو الأوزان للرغيف والروتي، أَو في اشتراطات النظافة وصحة المستهلك.

وفي ذات السياق، نفّذ مكتبُ الصناعة والتجارة بمحافظة المحويت، حملةَ رقابة على الأسعار في المحلات التجارية بأسواق المحافظة.

وأوضح مديرُ مكتب الصناعة بالمحافظة علي الصوفي، أن المرحلةَ الثانيةَ من الحملة التي بدأت، أمس، تهدفُ لتثبيت قوائم الأسعار وضبط المخالفات والاختلالات السعرية.

وأشَارَ إلى أن الحملةَ تشمل ضبط السلع والمنتجات المنتهية الصلاحية واتّخاذ الإجراءات بحقِّ التجار المخالفين وفقاً للوائح والتوجيهات الصادرة عن وزارة الصناعة.

ودعا التجارَ إلى الالتزام بإشهار قوائم الأسعار، مبيناً أن الحملةَ ستواصل مهامَّها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

إلى ذلكَ، نفّذ مكتبُ الصناعة والتجارة بمحافظة صنعاء، حملةَ نزول لعدد من المحال التجارية للرقابة على الأسعار.

وأوضح وكيلُ المحافظة لقطاع الخدمات فارس الكهالي، أن الهدفَ من الحملة التأكّـدُ من مدى التزام التجار بالقائمة السعرية الصادرة عن وزارة الصناعة والتجارة، مؤكّـداً عدمَ التهاون مع المخالفين لقائمة الأسعار.

ولفت الكهالي إلى حرصِ قيادة المحافظة على اتّخاذ الإجراءات بحقِّ المخالفين.

فيما أكّـد مديرُ مكتب الصناعة بالمحافظة أمين شايع، استمرارَ حملات الرقابة على الأسعار في كافة المديريات، منوّها باهتمام قيادة المحافظة ووزارة الصناعة بتنفيذ الحملات الميدانية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com