مؤسّسةُ بنيان تكرّم متطوعي المبادرات الشبابية بحجّـة

احتفاءً باليوم العالمي للتطوّع

المسيرة | حجّـة

نظّمت مؤسّسةُ بنيان التنموية، أمس السبت، فعاليةً تكريميةً لمتطوعي مبادرة إحسان الشبابية بمديريات قفل شَمْر، والشاهل، والمحابشة، والمفتاح بمحافظة حجّـة، وذلك تزامناً مع الاحتفالِ باليوم العالمي للتطوع.

وَفي الفعالية التي نُظِّمت بمديرية قفل شَمْر، أكّـد وكيلُ محافظة حجّـة محمد القاضي، أهميّةَ الاحتفال بالمتطوعين وَتكريمهم؛ تقديراً لجهودهم وَدورهم الهام في خدمةِ المجتمع، مُوضحاً أن كثيراً من أبناءِ الشعب اليمني استشعروا المسئوليةَ منذُ بداية العدوان على بلادِنا، وَقاموا بمبادرات شعبيّة ذاتية وَتواجدوا في ميادين العمل وَميدان الجهاد.

وأكّـد أن عملَ المبادرات وَالعمل التطوعي هو الأجدى في الظروف الاستثنائية وَعند الشدائد وَالحروب، منوّهاً بأهميّة العمل التطوعي في خدمة المجتمع الذي يُعتبر من أفضلِ الأعمال وَأتقنها، كما إنه من أحبِّ الأعمال عند الله سبحانه وَتعالى.

من جانبه، أشار نائبُ المدير التنفيذي لمؤسّسة بنيان التنموية أحمد الكبسي، إلى أهميّة العمل التطوعي في بناء وَتنمية المجتمع، مؤكّـداً أن التطوعَّ ثقافةٌ متجذرةٌ لدى الإنسان اليمني منذُ القدم، وَعلى ضوء ذلك التطوّع بُنيت حضاراتٌ عريقةٌ وَشُيدت السدودُ، وَسدُّ مأرب خيرُ دليل.

وأكّـد أن متطوعي حجّـة أبدعوا في مختلفِ المجالات وَمثّلوا الإنسانَ اليمنيَّ الأصيلَ خيرَ تمثيلٍ، مشيداً بالأنشطة التي يقوم بها متطوّعو محافظة حجّـة وَما حقّقوا من إنجازات خلال الفترة الماضية، كتعبيد الطرق وتعزيز العمل التكافلي والإحساني وَالمساهمة في الحدِّ من انتشار حمى الضنك، وَغيرها من الأعمالِ التنموية الأُخرى التي تخدم مجتمعهم وَتساهم في عملية البناء وَالتنمية.

وألقيت كلمتان من قبل مدير عام مديرية قفل شمر عمار الهارب، ورئيس وحدة العمل الطوعي بمؤسّسة بنيان عبدالقادر الديلمي، أكّـدتا أهميّةَ العمل الطوعي كقيمةٍ إنسانيةٍ نبيلةٍ يحتفل بها العالمُ؛ تكريماً للمتطوعين وَللعمل الطوعي؛ باعتباره الركن الأَسَاسي لنهضة الأمم وَتقدّم الشعوب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com