مقابلةُ “العاطفي” مع صحيفة “المسيرة” تلقى اهتماماً عربياً ودولياً والإعلامُ الإسرائيلي قلقٌ من “التهديدات”

تداول واسع لتصريحات وزير الدفاع في وسائل الإعلام:

المسيرة | متابعات

أثارت المقابلةُ التي أجرتها صحيفةُ “المسيرة” مع وزير الدفاع، اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، اهتمامَ العديد من وسائل الإعلام العربية والدولية؛ لما تضمّنته من تصريحاتٍ مهمةٍ ومعلوماتٍ كشفت تفاصيلَ جديدةً عن مسار المعركة، بما في ذلك مسألةُ المواجهة مع إسرائيل، حَيْـثُ تداولت وسائلُ إعلام صهيونية إعلان الوزير بامتلاك اليمن بنكَ أهداف إسرائيلية، واعتبرته “تهديداً”، في مؤشر يكشفُ قلقَ الكيان الصهيوني من وعود القيادة اليمنية.

المقابلة التي نشرتها الصحيفة، أمس، جرى تداولها على نطاقٍ واسعٍ بين وسائل الإعلام الإقليمية والدولية، حَيْـثُ نقلت قنواتُ “الجزيرة” و”روسيا اليوم” و”الميادين” و”الاتّجاه” و”المنار” و”العالم” وقنواتٌ أُخرى بعضَ التصريحات التي وردت في المقابلة، وخُصُـوصاً تلك التي تتعلقُ بالقدرات العسكريّة اليمنية، حَيْـثُ أكّـد الوزير أَن اليمن بات ينافِسُ الدولَ التي سبقته في مجال التصنيع العسكريّ بعشرات السنين.

وإلى جانب القنوات التلفزيونية، تداولت عدةُ صحف عربية، من بينها “رأي اليوم” وَ”القدس العربي” تصريحاتِ الوزير، إلى جانب مواقعَ إخبارية ووكالات أنباء أُخرى إقليمية ودولية، كوكالة “سبوتنيك” الروسية ووكالة “الأناضول” التركية ووكالة “ديبريفر” ومواقعَ عديدة عربية، وأجنبية مثل “أوراسيا دايري” و”عربي 21″ وغيرها كثير.

 

الإعلامُ الإسرائيلي “قلقٌ” من تصريحات وزير الدفاع

وكانَ من أبرز التصريحات التي تداولتها وسائلُ الإعلام العربية والدولية، ما كشفه وزيرُ الدفاع حول امتلاك القوات المسلّحة اليمنية “بنكَ أهداف عسكريّةٍ برية وبحرية للعدوّ الصهيوني”، وهو الأمر الذي وصل صداه إلى وسائل الإعلام الإسرائيلية نفسِها.

وفي هذا السياق، وصفت قناةُ “كان 11” العبرية تصريحاتِ اللواء العاطفي بـ”تهديد جديد يُضافُ إلى عدة تهديدات سُمعت مؤخّراً من الجبهة اليمنية”، في إشارة أَيْـضاً إلى وعيد قائد الثورة في خطاب المولد النبوي الفائت.

وأضافت القناة الإسرائيلية، أَن من أسمتهم “الحوثيين” قد “هدّدوا إسرائيلَ مؤخّراً وأكّـدوا أكثرَ من مرة أَن لديهم القدرةَ على ضرب أهداف في عمق إسرائيل”.

بدورها، نقلت صحيفة “ذا تايمز أوف ايزرايل” الصهيونية تصريحاتِ الوزير العاطفي، ووصفتها بأنها “تهديدٌ بالهجوم على إسرائيل” ونقلت كلامَه بخصوصِ “مشاركة إسرائيلَ في العدوان منذ بدايته”.

ويعكسُ هذا الصدى لتصريحاتِ وزير الدفاع في وسائل الإعلام الإسرائيلي مدى قلق “تل أبيب” من القدرات العسكريّة اليمنية ومدى تخوُّفها من الوعيدِ اليمني بضرب أهداف إسرائيلية؛ لأَنَّ القواتِ المسلّحة اليمنية أثبتت على مدى الفترة الماضية قدرتَها على تنفيذِ كُـلِّ وعودها وبشكل مدهش للجميع.

كما يؤكّـدُ اهتمامَ الإعلام الإقليمي والدولي بما جاء في المقابلة، على أن العالَــمَ بات ينظُرُ إلى اليمن كقوةٍ لا يُستهانُ بها وبتصريحاتها، خَاصَّةً بعد كُـلِّ إنجازاتها الاستثنائية وضرباتها الكبرى التي أجبرت العالَمَ كُلَّه على الاعتراف بها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com