بحضور وزير النفط ومحافظ صنعاء,,, الهيئة العامة للمساحة الجيولوجية والثروات المعدنية تفتتح فرعَها بمحافظة صنعاء

المسيرة: خاص

افتتحت الهيئةُ العامة للمساحة الجيولوجية والثروات المعدنية، الخميس، فرعَ الهيئة بمحافظة صنعاءَ، بحضور رئيس الهيئة العامة للزكاة، الشيخ شمسان أبو نشطان وَمحافظ محافظة صنعاء عبدالباسط الهادي وعددٍ من وكلائها.

وفي كلمته التي ألقاها في حفل الافتتاح، أشار وزيرُ النفط أحمد عبدالله دارس، إلى ما يمثّلُه افتتاحُ مكتب الهيئة من أهميّةٍ؛ كون المحافظة تمتلكُ ثروةً معدنيةً كبيرة.

ونوّه دارس إلى أن الثروة المعدنية لم يتم استغلالُها في دعم الاقتصاد الوطني خلال الفترات الماضية.. مُشيراً إلى أن الهيئةَ ستنجحُ في مهامها، لا سيما أنها تعملُ بفاعلية ومن خلال تعاون المجالس المحلية في المحافظات وكل الجهات الحكومية.

من جانبه، أكّـد محافظ صنعاء، عبدُالباسط الهادي، إلى أهميّة التحَرّك الجاد؛ للاستفادة من مختلف القطاعات، وفي مقدمتها قطاع التعدين الذي ستعزِّزُ عائداتُه صمودَ الشعب اليمني، خَاصَّةً في ظل الظروف التي تمر بها البلاد إذَا تم استغلالُها بشكل المطلوب.. مؤكّـداً الاستعداد لتذليل الصعوبات التي قد تواجه سير عمل فرع الهيئة بالمحافظة.

وفي السياق، قال رئيسُ الهيئة العامة للزكاة: إن الشعبَ اليمني سيعرفُ بعد عقود أين تذهبُ ثرواتِه.. لافتاً إلى أن الفرصة لو كانت سانحةً للقيادة الحالية كما كانت في السابق لأحدثت نقلةً نوعيةً في اقتصاد البلاد والذي سيكون له أثرٌ على مستوى حياة المواطن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com