قوى العدوان تصعِّــدُ من خروقاتها وتستهدفُ منازلَ المواطنين في الحديدة

بالتزامن مع وصول المبعوث الأممي:

المسيرة: الحديدة

بالتزامُنِ مع وصول المبعوث الأممي إلى مطار صنعاء الدولي، صعّدت قوى العدوان والمرتزِقة، أمس الاثنين، من خروقاتها لاتّفاق وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة.

وأوضح مصدرٌ عسكريٌّ لصحيفة “المسيرة” أن جرافاتٍ عسكريّةً لقوى العدوان استحدث تحصيناتٍ قتاليةً شمال شارع الـ50 بمدينة الحديدة، واستهدفت بالقصف الصاروخي و8 قذائف مدفعية والرشاشات منطقةَ الفازة ومناطق متفرقة في الجبلية بمديرية التحيتا.

وأفاد المصدر بأن قوى العدوان أحرقت بقصف مدفعي منزل مواطن جنوب قرية الشجن بمديرية الدريهمي، فيما استهدفت بالرشاشات المتوسطة منازلَ المواطنين في قرية المقانع بمديرية المغلاف, وأمطرت بنيرانها الرشّاشة جنوبَ وشرقَ مثلث مقبنة في مديرية حيس, واستهدفت مزارع المواطنين وعدداً من منازلهم بصاروخي كاتيوشا, و27 قذيفة مدفعية وبالعيارات الثقيلة والمتوسطة شمال قرية المنقم والجريبة والخباتية في مديرية الدريهمي المحاصَرة.

وفي وقت سابق، استهدفت قوى العدوان ومرتزِقته بالرشاشات حارة الضبياني وكلية الهندسة وسيتي ماكس في مدينة الدريهمي.

يُذكر أن متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع أوضح أن خروقات قوى العدوان لاتّفاق وقف إطلاق النار في الحديدة تجاوزت 30903 خروقات منذ بداية وقف إطلاق النار، في حين بلغ عدد ضحايا هذه الخروقات حوالي 656 شهيداً وجريحا، منهم 175 شهيداً بينهم 63 طفلاً و27 امرأةً و85 رجلاً، فيما بلغ عدد الجرحى 481 جريحاً، بينهم 169 طفلاً و97 امرأةً و215 رجلاً.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com