الصحة تدشّنُ حملة التخلص من البلهارسيا بعدد من المحافظات

استهدفت أكثرَ من ثلاثة ملايين طفل:

المسيرة| صنعاء

دشّنت وزارةُ الصحة العامة والسكان ممثلةً بالإدارة العامة لمكافحة الأمراض والترصد الوبائي، أمس الاثنين، في عدد من المحافظات، الحملة الوطنية للتخلص من البلهارسيا والديدان.

وتستهدف الحملة على مدى أربعة أيام بتمويل منظّـمة الصحة العالمية والبنك الدولي ثلاثة ملايين و340 ألفاً و664 طفلاً وطفلة ضمن الفئة العمرية من 6 – 18 عاماً الملتحقين بالمدارس وغير الملتحقين في 101 مديرية بمحافظات حجة، المحويت، عمران، إب، صنعاء، ذمار، ريمة، الحديدة، صعدة، الجوف والبيضاء.

ودشن أمين عام محلي محافظة صنعاء عبدالقادر الجيلاني ووكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الدكتور محمد المنصور الحملة بمنطقة بيت العذري بمديرية أرحب.

وفي التدشين، أشار أمين عام محلي صنعاء إلى أهميّة الحملة في القضاء على البلهارسيا، حاثًّا على التعاون مع الفرق الميدانية.

وحمّل دول التحالف مسئولية انتشار الأمراض والأوبئة نتيجة استخدامه لمختلف الأسلحة المحرّمة دولية ونقص التغذية جراء استمرار الحصار الجائر.

من جانبه أشار وكيل الوزارة لقطاع الرعاية إلى أهميّة الحملة لمعالجة الأطفال في المديريات المستهدفة، داعياً إلى ضرورة تضافر جهود أعضاء المجالس المحلية والقيادات التربوية في المديريات المستهدفة لمساندة جهود الوزارة في إنجاح الحملة.

وطالب كافةَ الصحيين ورؤساء الفرق إلى إنجاح الحملة وفقا لبرنامجها الزمني ومساندة الجهود الرسمية بهذا الخصوص، بما يضمن استهداف كافة المدارس والتجمعات السكانية، لافتاً إلى أنه يشارك في الحملة 12 ألفاً و336 مشاركاً وخمسة آلاف و104 فرق معالجة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com