أهالي المختطفين بسجون مأرب يطالبون مليشيا الإصلاح بالإفراج عن ذويهم

حمّلوا مرتزِقة العدوان مسؤوليةَ سلامتهم:

المسيرة| صنعاء:

حمّلت أُسرتا وطلابُ المختطفَين العلامة يحيى الديلمي ورفيقه فؤاد فاخر، مليشيا حزب الإصلاح، المسؤوليةَ الكاملةَ عن سلامة العلّامة الديلمي ورفيقه، مطالبة الأممَ المتحدةَ ووزارةَ حقوق الإنسان القيامَ بمسؤولياتها في متابعة مِلَـفَّات المختطفين والضغط بمختلف الوسائل للإفراج عن كافة المختطفين، وفي مقدمتهم العلامة الديلمي ورفيقه فاخر.

جاء ذلك خلال وقفة احتجاجية نظّمتها أُسرتا وطلابُ العلامة الديلمي ورفيقه فاخر، أمس الاثنين، أمامَ وزارة حقوق الإنسان ومكتب الأمم المتحدة في العاصمة صنعاء.

وفي الوقفة، أوضحت أهالي وطلابُ العلّامة الديلمي ورفيقه “أن مليشيا حزب الإصلاح في مدينة مأرب قامت باختطافهما أثناء عودتهما من أَداء فريضة الحج”، مطالبة الأمم المتحدة ووزارة حقوق الإنسان العمل بكل الوسائل للضغط على الخاطفين للإفراج عنهما.

وحمّل بيانٌ صادرٌ عن الوقفة مليشياتِ حزب الإصلاح المسئوليةَ الكاملةَ عن سلامة الديلمي وفاخر، داعياً وزارةَ حقوق الإنسان ومنظماتِ المجتمع الدولي لمتابعة الخاطفين وبذل كافة الجهود والمساعي للإفراج عن المختطفين.

من جانبه، أكّـد نائبُ وزير حقوق الإنسان، علي الديلمي، أن مِلَفَّ المختطفين سواء في مأرب وَفي غيرها من المحافظات يُعَدُّ من أولويات الوزارة والقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، مُشيراً إلى الجهودِ التي تبذُلُها الوزارةُ في متابعة هذا المِلَـفِّ الإنساني بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين، لافتاً إلى أن الوزارة لن تألوَ جُهداً في متابعة هذا المِلَـفِّ حتى يتمَّ الإفراجُ عن كافة المختطفين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com