الحكمُ بالإعدام تعزيراً لمدان بتهمة التخابر مع “السعوديّة” وأعانتها في عدوانها على اليمن

خلال جلسة للمحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة

المسيرة| صنعاء:

قضت المحكمةُ الجزائية الابتدائية المتخصصة بأمانة العاصمة، بإعدام شخص بتهمة التخابر مع دولة أجنبية وإعانتها في عدوانها على الجمهورية اليمنية، في حين طلب المدانُ الاستئنافَ.

وأدانت المحكمةُ في جلستها المنعقدة، صباحَ أمس الثلاثاء، برئاسة رئيس المحكمة القاضي مجاهد أحمد العمدي، وبحضور وكيل النيابة القاضي أحمد محمد القيز، المتهم “أ. ح. س” البالغ من العمر 51 عاماً بالتهم المنسوبة إليه في قرار الاتّهام ومعاقبته بالإعدام تعزيراً، وذلك بناءً على اعترافات المدان والأدلة المادية المقدّمة من قبل النيابة الجزائية والتقارير الرسمية التي أثبتت قيامَه بالتخابر مع دولة السعوديّة وإعانتها في عدوانِها على الجمهورية اليمنية.

وفي الجلسةِ قيّدت المحكمةُ طلبَ المدان “أ. ح. س” استئناف الحكم الصادر بحقِّه.

يُشار إلى أن النيابةَ الجزائية وجّهت للمدان العديدَ من التهم، منها سعيه لدى دولة السعوديّة المعتدية على اليمن، والتخابر مع من يعلمون لمصلحتها من مرتزِقة العدوان المتواجدين في محافظة مأرب كـ”قيادة اللواء ثالث عروبة”.

وتضمّنت صحيفةُ الاتّهام تجنيدَ المتهم لنفسه مع قوى العدوان وانخراطه في القتال معها ضد القوات المسلحة واللجان الشعبيّة، بالإضافة إلى استقطابه لـ50 شخصاً من أبناء مديرية وصاب وعتمة وإرسالهم إلى محافظة مأرب للالتحاق باللواء ثالث عروبة والقتال ضد القوات المسلحة والجيش اليمني، والإضرار بمركز الجمهورية الحربي والسياسيّ وإضعافها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com