رئيسُ هيئة الزكاة يناقشُ مع محافظ صنعاء مشاريع الزكاة بالمحافظة

فيما تم تدشينُ توزيع الحبوب للفقراء والمساكين بريمة:

المسيرة| صنعاء

ناقش رئيسُ الهيئة العامة للزكاة، الشيخ شمسان أبو نشطان، أمس الثلاثاء، مع محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي، جوانبَ التنسيق بين الهيئة والمحافظة.

وتطرق اللقاءُ إلى الجوانب المتصلة بمشاريع الزكاة الخَاصَّة بالفقراء والمعسرين والغارمين ومشاريع التمكين الاقتصادي ومجالات التدريب والتأهيل والتوعية.

واستعرض اللقاءُ نتائجَ أعمال الحصر والتحقّق التي نفّذتها لجان الهيئة واللجان المجتمعية لمشروع الزكاة النقدية بمحافظة صنعاء، حَيْــثُ بلغ عدد أسر الفقراء التي تم حصرُها 48 ألف أسرة وسيتم استهدافُ أكثر 39 ألفَ أسرة المعتمدة للمحافظة ضمن المشروع.

وأعلن رئيسُ الهيئة العامة للزكاة، إضَافَـةً خمسة آلاف أسرة للمحافظة إلى جانب الأسر المعتمدة ليصل إجمالي الأسر المستهدَفة من الزكاة النقدية إلى أكثرَ من 44 ألف أسرة، مؤكّـداً أنه سيتم استهداف مَن لم تشملهم الزكاة النقدية بالزكاة العينية من الحبوب وغيرها ومشاريع التمكين الاقتصادي.

وأقر اللقاءُ تدشينَ توزيع صرف الزكاة النقدية والعينية في الأول من يناير 2020م لقرابة 48 ألف أسرة من الفقراء والمساكين والأشد فقراً في جميع مناطق ومديريات محافظة صنعاء المشمولين ضمن مشروع الـ 500 ألف أسرة على مستوى الجمهورية.

حضر اللقاءَ مديرُ عام الحصر وتخطيط المصارف عماد معياد ومدير عام التوعية والعلاقات المجتمعية أحمد مجلي ومدير عام الشؤون القانونية فايز مقحط ومدير عام المعلومات علي عزمان.

وَتحت شعار ”وَآتُوا حَقَّهُ يَوْمَ حَصَادِهِ“، دشّن محافظُ ريمة فارس الحباري ورئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، أمس، بالمحافظة مشروعَ توزيع المساعدات العينية والنقدية للفقراء والمحتاجين في المحافظة.

وفي التدشين، أشاد المحافظ الحباري بدور هيئة الزكاة في دعم ومساعدة الفقراء من خلال مشاريعها ومنها توزيع الزكاة العينية والنقدية للمحتاجين، مؤكّـداً أهميّةَ أداء فريضة الزكاة لتعزيز قيم التراحم والتكافل المجتمعي؛ لما لها من أثرٍ في القضاء على حالات الفقر من خلال صرف الزكاة في مصاريفها الشرعية الثمانية.

فيما أشار رئيسُ الهيئة العامة للزكاة إلى أن توزيعَ الزكاة العينية خطوةٌ باتّجاه توسيع مشاريع الهيئة لتخفيف معاناة الأسر الفقيرة والمحتاجة، مثمِّناً جهودَ قيادة المحافظة في تذليل الصعوبات التي تواجه سير العمل بفرع الهيئة وتنمية وتحصيل الموارد الزكوية بالمحافظة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com