الصحة تعلن رفعَ الجاهزية القصوى لاستقبال الحالات المصابة بـ “H1N1” في جميع المستشفيات

فيما الوزير المتوكل يطمئن المواطنين بشأن الجائحة ويؤكّـد أن نسبةَ الشفاء من المرض عاليةٌ

المسيرة: متابعات

أعلن الدكتورُ طه المتوكل -وزير الصحة العامة والسكان-، رفعَ الجاهزية القصوى لاستقبال حالات أنفلونزا الخنازير “H1N1” في جميع المستشفيات العامة والخَاصَّة في العاصمة صنعاء، باستثناءِ مستشفى الثورة.

وطمأن الوزيرُ المتوكلُ خلال زيارته، أمس الأول، لغرف عناية العزل في هيئة المستشفى الجمهوري التعليمي بالعاصمة صنعاء، المواطنين بأنه لا داعيَ للقلق الكبير من هذه الجائحة، فليست كُـلُّ حالات الإصابة “H1N1″، مبيناً أنه تم تسجيلُ ألف وَ600 حالة اشتباه بالإنفلونزا الموسمية، منها 48 حالة وفاة بينها 8 حالات فقط مؤكّـد إصابتها بإنفلونزا “H1N1”.

وأشَارَ وزيرُ الصحة إلى أن نسبةَ الشفاء من هذا المرض عاليةٌ جِـدًّا تصلُ إلى 99 % إذَا تم إسعافُ الحالة فورَ الاشتباه بها، مشدّداً على أن طرقَ الوقاية والعلاج تعتمدُ على السلوك والوعي من خلال الالتزام بالتوجيهات والتعليمات التوعوية التي تنشرها وزارةٌ الصحة ممثّلةً بالمركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي في مختلف القنوات الفضائية والإذاعات والمنشورات.

بدوره، قال الدكتورٌ مطهر مرشد -رئيس هيئة المستشفى الجمهوري التعليمي بالأمانة-: إن إعلانَ الوزير رفعَ الجاهزية وفتح غرف عناية عزل بمختلف المستشفيات الأُخرى سيخفّفُ الضغطَ المتواصل على طوارئ وعنايات المستشفى الجمهوري، وسيساعد على استقبال جميع الحالات في أغلب المستشفيات بعد رفعِ الجاهزية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com