الأمن يضبط أكثرَ من 41 طناً من مادة الحشيش المخدر و2649 متهماً خلال 2019م

في إحصائية صادرة عن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات:

المسيرة| خاص

تحقّق الأجهزةُ الأمنيةُ في إنجازاتها المتواصلة أرقاماً متميّزةً في التمكّن من ضبط المخدرات والقضاء على أشكال الاتجار بها خلال العام 2019م، حيث تمكّنت من ضبط 41 طناً وَ133 كجم وَ516 جراماً من مادة الحشيش المخدر، و28 ألفاً و613 حبة مخدر وَ25 كيلو جراماً من مادة “هيروين” منذُ بداية العام.

وأوضحت إحصائيةٌ صادرةٌ عن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، أن أجهزةَ الأمن ضبطت أيضاً ألفاً و607 أمبولة من البيثدين المخدرة، و444 علبة تحتوي على مخدرات من مشتقات البنزوديازبين، و917 جراماً من مادة الشبو المخدرة.

وبيّنت أن هذه الكميةَ ضبطت في ألف و326 قضية، تنوّعت بين الاتّجار والتهريب والترويج، وأنه قُبض على ذمتها ألفان و649 شخصاً أُحيلوا جميعُهم مع المضبوطات للنيابة العامة.

وحسب الإحصائية، فأن كميةَ الحشيش المخدر المضبوط لهذا العام كبيرةٌ جِـدًّا، مقارنة بكمية الحشيش المضبوط خلال الأربعة الأعوام الماضية والتي بلغت 53 طناً وَ14 كيلو جراماً.

واعتبر مديرُ عام مكافحة المخدرات العميد ماجد القايفي، في بيانٍ وزعه الإعلامُ الأمنيُّ، ضبطَ هذه القضايا إنجازاً مهمًّا للأجهزة الأمنية تحقّق نتيجةً لدعم قيادة وزارة الداخلية لجهود مكافحة المخدرات.

وأشَارَ إلى أن خطةَ التأهيل وَالتدريب لكوادر مكافحة المخدرات، أسهمت بشكل ملحوظ في ارتفاع نسبة الضبط، لافتاً إلى وجود أدلة قطعية تثبت تسهيل دول العدوان ومرتزِقتها دخول المخدرات لليمن عبر الحدود البرية والبحرية التي يسيطرون عليها.

وأشاد مديرُ مكافحة المخدرات، بجهود ضباط وأفراد المكافحة في مختلف الفروع بالمحافظات، خُصُوصاً فرعَ محافظة صعدة الذي أحبط الكثيرَ من عمليات تهريب المخدرات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com