الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع توزيع الزكاة على مستحقيها بمحافظتي صنعاء وحجة

يستهدف المشروع 60 ألف حالة بمحافظة حجة و4835 أسرة في مديرية بني مطر:

المسيرة| خاص:

دشنت الهيئة العامة للزكاة، قبل أمس الأول الخميس، مشروعَ توزيع الزكاة على الفقراء والمساكين بمحافظة حجة، وذلك تحت شعار “الزكاة في مصارفها”.

ويهدف المشروع الذي بلغت تكلفته نحو 900 مليون ريال، إلى إيصال الزكاة لكافة المستحقين بمحافظة حجة، والبالغ عددُهم 60 ألف مستفيد ومستحق، وذلك وفقاً لكشوفات الحصر والتسجيل الصادرة عن اللجانِ المجتمعية بالمحافظة والتي تم رفعُها إلى مكتب الهيئة بالعاصمة في وقت سابق.

وخلال تدشين مكتب الهيئة بمحافظة حجة لمشروع توزيع الزكاة وتحت شعار “الزكاة في مصارفها”، أكد وكيلُ الهيئة العامة للزكاة الأُستاذ علي السقاف، أهميةَ الزكاة كركن من أركان الإسلام، وأثرها في تعزيز مبدأ التكافل الاجتماعي وتحسين الأوضاع المعيشية لدى المواطنين، خاصةً فئتي الفقراء والمساكين والأسر الأشد احتياجاً، مشيراً إلى حرص الهيئة على إيصال الزكاة لمستحقيها وبما يساهم في التخفيفِ من معاناة وأعباء المواطنين.

وشدد السقاف على ضرورة استشعار الجميع لأهمية ركن الزكاة في نهضة الأمة وتعزيز أواصر الترابط والتلاحم بين أبنائها، لافتاً إلى محاولات الأعداء وحرصهم على عدم إقامة الأمة للفرائض الإسلامية وفي مقدمتها الزكاة والجهاد في سبيل الله.

من جانبه، أشاد الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم، بما حققته الهيئة العامة للزكاة من إنجازات وخطوات ملموسة في دعم الفقراء والمساكين، خاصةً في ظلِّ الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان وحصاره الجائر.

وأكد أن الهيئة استطاعت تطوير أدائها لتصل مشاريعُها إلى مختلف المديريات، مشيراً إلى أن التزام الهيئة في صرف الزكاة على مستحقيها وفقاً للمصارف الشرعية المحددة والمذكورة في كتاب الله، كانت له نتائجه الملموسة في التخفيف من معاناة الفقراء والمساكين، وهو ما ساهم أيضاً في تنمية الإيرادات الزكوية.

بدورهم، أشاد مديرُ عام فرع هيئة الزكاة بالمحافظة محمد حجر، وعن كبار المكلفين عصام القدمي، وعضو رابطة العلماء القاضي عبدالمجيد شرف الدين، باهتمام القيادة السياسية بتفعيل فريضة الزكاة وسعيها لتحقيق المقصد الشرعي لركن الإسلام الثالث وإيصال الزكاة إلى مستحقيها.

وأشاروا إلى الأثر الإيجابي لإنشاء الهيئة العامة للزكاة في نفوس المواطنين والفقراء والمزكين على حدٍّ سواء، من خلال تنظيم أعمال وتحصيل الموارد الزكوية وصرفها وفقا للمصارف الشرعية، داعين كبارَ المكلفين إلى الإسراع في تسديد الزكوات المستحقة عليهم.

وفي سياق متصل، دشن محافظ صنعاء عبد الباسط الهادي، توزيعَ الزكاة العينية والنقدية على مستحقيها من الفقراء والمساكين بمديرية بني مطر، والبالغ عددُهم 4835 مستفيداً.

وخلال التدشين الذي حضره وكيل المحافظة عبدالله الطاهري، ونائب مشرف المحافظة يحيى المؤيدي، ومدير المديرية عبدالقادر المحضار، ثمّن الهادي جهودَ الهيئة وقيادتها وحرصها على إيصال الزكاة لمستحقيها، مشيداً بتفاعل المشايخ والوجهاء والمزارعين وحرصهم على دفع الزكاة عن محاصيلهم.

من جانبه، أوضح مديرُ مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة حميد الغولي، “أن ألفين وَ785 أسرة ستستفيد من الزكاة العينية، وألفين و50 أسرة من الزكاة النقدية”.

وثمن اهتمامَ قيادتي الهيئة والمحافظة على إيصال الزكاة لمستحقيها وتذليل الصعوبات التي تواجه سير العمل.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com