ذمار: صلح قبلي بمديرية عنس ينهي نزاعا راح ضحيته 18 قتيلاً

المسيرة| ذمار

تواصلاً لإخماد الفتن والثارات بين أبناء القبائل، نجحت جهود قبلية، قادتها الوحدةُ الاجتماعية ومجلس التلاحم القبلي بمحافظة ذمار، وعدد من المشايخ بمديرية عنس، في التوصل إلى صلح قبلي لمدة ستة أشهر، بين أسرة الراعي وبيت يعقوب بمنطقة دفينة مديرية عنس، لوقف نزاع بين الطرفين راح ضحيتُه ١٨ قتيلاً.

وخلال لقاء قبلي، أمس الأحد، أكد وكيل أول المحافظة فهد المروني، أهميةَ تعزيز الروابط الاجتماعية وإصلاح ذات البين ومعالجة المشاكل بتفاهم وطرق سليمة.

وأشار إلى أهمية إسهام قبائل ذمار في توحيد الصفوف وتعزيز ثقافة الإخاء والتسامح، وحشد الجهود والتفرّغ لمواجهة العدوان ورفد الجبهات بالمال والرجال وقوافل الدعم.

من جانبه، أشاد وكيلُ المحافظة عباس العمدي، بجهود الوجهاء والأعيان وتعاون الأجهزة الأمنية، ما أسهم في التوصل للصلح وتقريب وجهات النظر بين أسرتي الراعي ويعقوب، في إطار إيقاف النزاع وإيجاد الحلول لإنهاء القضية.

ولفت إلى أهمية حلِّ النزاعات القبلية وتعزيز قيم التآخي والتآزر بين أبناء المجتمع، وتوحيد الصفوف لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

حضر اللقاءَ مديرُ أمن المحافظة العميد أحمد الشرفي، وقائد شرطة النجدة العقيد عصام الغيلي، ومسئول الوحدة الاجتماعية لأنصار الله عبدالغني المروني، وعدد من الشخصيات الاجتماعية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com