وزارة الصناعة والتجارة تناقش أنشطة الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بالوزارة

المسيرة| صنعاء

عقدت وزارة الصناعة والتجارة بصنعاء، أمس الأحد، اجتماعاً؛ لمناقشة أنشطة الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة بالوزارة.

وفي الاجتماع الذي ترأّسه وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة، استعرض رئيسُ المكتب الفني بوزارة الصناعة ورئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية، منذر الشرجبي، مصفوفةَ أولويات الخطة المرحلية الأولى “مرحلة الصمود والإنعاش الاقتصادي” بوزارة الصناعة والمؤسّسات والهيئات التابعة لها والمبادرات والأنشطة التي تضمنتها الخطة.

وَأكّـد وزير الصناعة والتجارة ضرورةَ تنفيذ الأنشطة والمبادرات التي تضمنتها المصفوفة وفق التمويلات المتوفرة والبرامج الزمنية المحدّدة وكذا التقييم المستمر لمستوى الأداء في كافة قطاعات الوزارة والمؤسّسات التابعة لها.

وأشاد بجهود الوحدة والعاملين فيها، ما جعلها تتصدر تقييم المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية.. مشدّداً على ضرورة مواصلة العمل والإنجاز وتعاون كافة القطاعات والإدارات مع الوحدة لتنفيذ مهامها.

ولفت الوزير الدرة إلى أن الرؤية الوطنية انطلقت من حاجة البلد إلى البناء والتنمية على أسس ورؤىً علمية، ما يتطلب التعاطي معها بمسؤولية، واستثمار طاقات الكفاءات الوطنية وتعزيز العمل المؤسّسي؛ باعتباره ركيزةً أَسَاسية في العمل التنفيذي.

وأشَارَ إلى أن توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى المتعلقة بتنفيذ سلسلة من الإعفاءات الضريبية والجمركية تهدفُ إلى تحفيز وتشجيع وتحسين بيئة الأعمال وإنعاش الاقتصاد الوطني وتشجيع الصناعات الصغيرة والأصغر وفي إطار التنفيذ العملي للرؤية الوطنية.

وأكّـد استعدادَ قيادة الوزارة تقديم الدعم والمساندة لأعمال الوحدة الرئيسية في الوزارة والوحدات الفرعية في المؤسّسات والهيئات التابعة لها، مشدّداً على ضرورة حشد الجهود والطاقات لتنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com