صنعاء: مكتبُ الأوقاف يؤكّـدُ ضرورةَ التحَرّك المجتمعي في تأصيل الهُـــوية الإيمانية

خلال تدشين برنامج فعاليات إحياء شهر رجب:

المسيرة: صنعاء

دشّن مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة صنعاء، أمس، برنامج فعاليات إحياء شهر رجب في إطار برنامج تأصيل الهُـــوِيَّة الإيمانية.

وفي التدشين، الذي حضره أمينُ عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني وعددٌ من وكلاء المحافظة، أشار وكيل وزارة الأوقاف لقطاع التوجيه والإرشاد العزي راجح إلى دور الخطباء والعلماء في التوعية بأهميّة تجسيد الهُـــوِيَّة الإيمانية وترسيخها، خَاصَّةً في شهر رجب، وربط مقارنة بين الفتوحات الإسلامية بعد دخول اليمنيين الإسلام وما يشهده اليمن اليوم من انتصارات على قوى العدوان ومرتزِقته.

وأكّـد الوكيل راجح أهميّةَ استشعار الجميع للمسئولية في تأصيل الثقافة القرآنية والهُـــوِيَّة الإيمانية في أوساط المجتمع، خَاصَّة الشباب، وبما يعزز من الصمود في مواجهة العدوان.

فيما أشار نائب المسئول التنفيذي لأنصار الله بالمحافظة يحيي المؤيدي، إلى أن شهر رجب كان بداية لمحطة جديدة لأهل اليمن في دخولهم الإسلام، مؤكّـداً أهميّة اضطلاع العلماء والخطباء بالمسؤولية في تطبيق شهادة الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم التي خص بها أهل اليمن وتجذير الإيمان في النفوس واغتنام رجب للتحشيد للجبهات ومعالجة الخلافات وتوحيد الصفوف في مواجهة العدوان.

من جانبه، عبّر مدير مكتب الأوقاف والإرشاد أيمن عَبدالقادر عن اعتزاز أهل اليمن بدخولهم الإسلام في شهر رجب على يد الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه، لافتاً إلى أهميّةِ تعزيز الهُـــوِيَّة الإيمانية والتمسك بها وبمنهج الرسول الأعظم الذي يعزّز من الصمود في مواجهة العدوان.

بدوره، أكّـد عبدالكريم عاطف، في كلمة العلماء، أهميّة ترجمة الإيمان في الميدان من خلال تعزيز التوعية المجتمعية وتأصيل الهُـــوِيَّة الإيمانية قولاً وعملاً، مُشيراً إلى أهميّةِ التواصي بكتاب الله عز وجل ومنهج المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم واستشعار المسئولية وخطورة التفريط بها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com