تحالف العدوان يحتجز 13 سفينة محملة بالنفط والغذاء

فيما ميناء الحديدة يستقبل سفينة تحمل أكثر من 29 ألف طن من الديزل:

المسيرة-الحديدة:

وصلت إلى غاطس ميناء الحديدة، أمس الجمعة، السفينة “داماس” وعلى متنها 29 ألفاً وَ499 طناً من الديزل، بعد أن احتجزها تحالفُ العدوان لمدة 20 يوماً في عرض البحر.

وأوضحت شركةُ النفط اليمنية في بيان، أمس، أن تحالفَ العدوان لا يزال يحتجزُ عشر سفن نفطية بلغت مدة احتجاز أولاها أكثر من 116 يوماً.

وأفاد البيان، بأن الكمياتِ المحتجزة على تلك السفن تبلغ 142 ألفاً وَ913 طناً من البنزين، و148 ألفاً وَ410 أطنان من الديزل، فضلاً عن سفن الغذاء والدواء والغاز المنزلي.

وأكّـد البيان أن تحالفَ العدوان يمنع تلك السفن من الدخول إلى ميناء الحديدة رغم حصولِها على تصاريح الأمم المتحدة؛ وذلك إمعاناً منه في تضييق الخناق على المواطنين وزيادة معاناتهم في ظلِّ الحاجة الماسة للمواد البترولية.

وأشَارَ البيان إلى أن المديرَ العام التنفيذي لشركة النفط وجّه المختصين بفرع الحديدة بالترتيب لدخول السفينة “داماس”، للربطِ في الرصيف المناسب وبحسب الأولوية والاحتياج في حال مطابقتها للمواصفات.

وشدّد على اتّخاذ الإجراءات اللازمة لما من شأنه تغطية الاحتياجات الكاملة للمواطنين ومختلف القطاعات الحيوية والخدمية لا سيما المستشفيات والحفاظ على الاستقرار التمويني في السوق المحلية.

وفي ذات متصل، قالت مصادرُ محلية بميناء الحديدة للمسيرة: إن قوى العدوان تواصل احتجاز 13 سفينة محملة بـ318371 طناً من البنزين والديزل، و24978 طناً من الصويا والذرة، و8518 طناً من الغاز.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com