صنعاء.. ورشة لحشد وبلورة الرسائل الإعلامية حول فيروسَي “كورونا” و”H1N1″

المسيرة: صنعاء:

نظّم المركَزُ الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسف، أمس الأول، بصنعاء، ورشةَ عمل إعلامية لحشد وبلورة الرسائل الإعلامية حول إنفلونزا H1N1 وفيروس كورونا 2019م.

وهدفت الورشة، التي شارك فيها ممثلون عن الوسائل الإعلامية الحكومية والخَاصَّة المرئية والمسموعة، إلى توحيدِ الخطاب الإعلامي في التعاطي مع الإنفلونزا الموسمية H1N1 وفيروس كورونا، وتعزيز التعاون بين وزارة الصحة ووسائل الإعلام المختلفة في توعية وتثقيف المجتمع بمخاطر الأوبئة وطرق الوقاية منها.

واستعرضت الورشةُ عدداً من المحاور حول فيروس كورونا، وأهميّة الاستعداد لمواجهته وكذا الإنفلونزا الموسمية وأعراضها والمضاعفات وكيفية الوقاية منها، بالإضافةِ إلى تقديم عروض مواد تثقيفية تلفزيونية حول إنفلونزا H1N1 وفيروس كورونا وأعراضه وكيفية تشخيصه وفترة الحضانة وطرق العدى والعلاج.

وأُثريت الورشةُ بالنقاشات والمداخلات حول الرسائل الصحية الواجب توجيهُها للمجتمع.

وفي الافتتاح، أكّـد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور محمد المنصور، أهميّةَ تظافر جهود وسائل الإعلام لحماية المجتمع من خلال التوعية، والتي سيكون لها الأثر الكبير في الحدِّ من الجائحة والأوبئة والوقاية منه.

وأشَارَ إلى ضرورة استشعار الجميع لمسؤولياتهم تجاه المجتمع ودعم ومساندة جهود الوزارة والجهات المعنية في مواجهة هذا الفيروس، الذي يُشكّل خطراً على الجميع ولا يستثني أحداً.

واستعرض الدكتور المنصور الإجراءاتِ الاحترازية التي قامت بها اللجنةُ الفنيةُ لمواجهة كورونا، من خلال تجهيز مراكز العزل والحجر الصحي وتوفير المحاليل وتدريب الكوادر وغيرها من الإجراءات.

من جانبه، نوّه مديرُ عام المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني الدكتور يوسف الحاضري، بدور وسائل الإعلام المختلفة في توعية المجتمع وحمايته من الأمراض والأوبئة.

وحثَّ وسائلَ الإعلام على تحمّل مسؤولياتها تجاه ما يواجهه الوطنُ من تفشٍ للأمراض والأوبئة خَاصَّة إنفلونزا H1N1 وفيروس كورونا، مؤكّـداً استعدادَ المركز بناء جسور التعاون الخلاق والواسع مع وسائل الإعلام للاهتمام بالتوعية الصحية خَاصَّة ما يتعلّق بفيروس كورونا.

بدورها، أشارت خبيرةُ الوبائيات بمنظمة الصحة العالمية (ميكيكو سينجي)، إلى أهميّةِ دور وسائل الإعلام في إرسال الرسائل التوعوية الصحية وتوعية المواطنين بالجوائح وطرق الوقاية منها والحفاض على الصحة العامة.

حضر الورشةَ مديرُ برنامج الإنفلونزا بوزارة الصحة الدكتور أحمد الزبير، ومدير الإعلام بالمركز الوطني للتثقيف زكي نعمان، وعن اليونيسف فاطمة العجل.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com