تدشيناً للمرحلة الثانية من المبادرة المجتمعية لزراعة البُن: حجة: بنيان تدشن زراعة 6500 شتلة بُن في مديرية مبين

المسيرة| حجة

دشنت مؤسّسةُ بنيان التنموية، أمس، المرحلةَ الثانية من المبادرة المجتمعية لزراعة البُن، وذلك بمديرية مبين محافظة حجة.

وتستهدف المبادرة التي تتم بالتعاون مع المؤسّسة الوطنية للتنمية والرعاية الصحية، زراعة ستة آلاف و500 شتلة بُن في حقول المزارعين، بديلاً عن شجرة القات.

وفي التدشين، أشار وكيل محافظة حجة محمد علي القيسي، إلى ضرورةِ تفاعل أبناء المجتمع والمزارعين لإنجاح هذه المبادرة في زراعة البُن بديلا عن القات.. منوّهاً بالاستعدادات لحملة التشجير؛ تنفيذاً للمبادرة التي أطلقها محافظُ المحافظة الأسبوع الماضي.

ولفت إلى الأهميّة الاقتصادية لمحصول البُن وما يشكله من عائدٍ للمزارعين وخدمة الاقتصاد الوطني، لا سيما في ظل ارتفاع أسعاره في السوق العالمي.

وأوضح وكيل محافظة حجة، أن التوسع في زراعة البن يأتي في إطارِ مشروع الرئيس الشهيد صالح الصماد “يد تحمي.. ويد تبني”، ومصفوفة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وما تتضمنه من مشاريع وأنشطة تُسهم في خدمة المجتمع.

فيما أفاد ضابط مشروع مبادرات التشجير بمؤسّسة بنيان المهندس عبده الهارب، بأن هذه المبادرة تأتي في إطار تحفيز المجتمع للتوسع في زراعة البُن واستعادة مكانة هذا المحصول في السوق الخارجي.

ولفت إلى أن مؤسّسةَ بنيان تُسهم في تبني المزارعين لتوفير شتلات البُن برسوم رمزية.

من جانبه، أشار مديرُ مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس يحيى القدمي، إلى أن المكتبَ يدعم مثلَ هذه المبادرات، من خلال مشتل خاص بإنتاج الشتلات وتوفير كميات منها للمزارعين بأسعار رمزية.

وأكّـد أنه يجري حالياً التجهيزُ لزراعة 50 ألف شتلة بُن خلال العام الجاري، لتشجيع أبناء المجتمع وترجمة توجيهات قيادة المحافظة بتبني زراعة البُن لاستعادة شهرته وجودته.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com