الحديدة: رئيس مجلس القضاء ووزير العدل يتفقدان سيرَ العمل في المحاكم والنيابات بالمحافظة

المسيرة: الحديدة

تفقّد رئيسُ مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل، ووزير العدل القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي، ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري، أمس الأحد، سيرَ العملِ في المحاكم والنيابات بمحافظة الحديدة.

وفي الزيارة التي رافقهم فيها وكيل وزارة العدل لقطاع المحاكم والتوثيق القاضي أحمد عباس الجرافي، اطلعوا على سيرِ العمل بمحكمة استئناف محافظة الحديدة ومستوى الأداء والانضباط وتنفيذ الإجراءات لمجمل المهام القضائية والإدارية والمالية وتوثيق المحرّرات الشرعية والقانونية.

واستمعوا من رئيسِ المحكمة القاضي عبداللطيف نصار، إلى شرحٍ عن نشاط المحكمة بشكل عام وأبرز الصعوبات التي تواجه المحكمة في تنفيذ مهامها وآليات التنسيق مع الأجهزة الأمنية.

كما اطلعوا على سير العمل في محكمتي شمال وجنوب الحديدة الابتدائية بالمحافظة، واستمعوا من رئيسي المحكمتين القاضي إبراهيم شيبه، وقايد الوصابي، إلى إيضاحٍ حول مستوى الأداء وتنفيذ الأحكام لتحقيق العدالة وأهم الاحتياجات والصعوبات التي تقف أمامَهما في تنفيذ مهامهما.

كما تفقدوا سيرَ العمل في النيابة العامة ومحاكم الأموال العامة والجزائية الاستئنافية المتخصصة والتجارية الابتدائية، واطلعوا على سيرِ الجلسات في القاعات والمهام والأنشطة المنفذة في أقسام التوثيق والسجلات.

وخلال الزيارة، التقوا برئيسِ النيابة العامة القاضي هادي عيضة، ورئيس نيابة الأموال العامة القاضي أحمد البعداني، ورئيس المحكمة التجارية القاضي هاشم الهادي، والقضاة والأعضاء العاملين فيها.

جرى خلال اللقاء مناقشة الجوانب المتصلة بتعزيز دور السلطة القضائية بالمحافظة لتحقيق العدالة وأهم الاحتياجات التي تمثّلت أبرزُها في نقص الكادر القضائي والإداري وصيانة الأثاث وتوفير التيار الكهربائي.

من جانبهم، عبّر رؤساء وأعضاء المحاكم والنيابات عن امتنانهم لهذه الزيارة للاطلاع على سير النشاط وتلمس الهموم واحتياجات العمل، موضحين طبيعةَ القضايا والإجراءات التي تم اتّخاذُها في القضايا الواردة خلال العام الماضي من قبل النيابات والمحاكم بالمحافظة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com