صلح قبلي ينهي قضية ثأر بين أسرتين من إب وذمار

المسيرة| إب

تواصُلاً في إخماد الفتن والثأرات بين أبناء القبائل للتفرُّغ في مواجَهة العدوان الظالم، أنهى صلحٌ قبَلي، أشرف عليه وكيلُ أول محافظة إب عبدالحميد الشاهري، أمس الأحد، بمديرية ريف إب، قضية قتل وقعت قبل عامين، راح ضحيتها أحدُ أفراد أسرة آل العميسي.

وفي الصلح القبلي بحضورِ وكيلَي المحافظة صادق حمزة وجبران باشا والمسؤول الاجتماعي لأنصار الله يحيى القاسمي ومشايخ وأعيان ووجهاء وأعضاء من مجلس التلاحُم القبلي بالمحافظة، أعلن أولياءُ دم المجني عليه بشير محمد ناصر العميسي، العفوَ عن الجاني ناصر أحمد الحمامي من أهالي منطقة بيت الكوماني محافظة ذمار لوجه الله وتشريفاً للحاضرين.

وخلال الصلح، ثمّن الوكيل الشاهري الجهود المبذولة لإنهاء القضية وإغلاق ملفها من خلال الحلول المرضية للجميع ولما تستدعيه الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن وتستوجب توحيد الصفوف والتلاحم لمواجهة العدوان.

وحث الجميعَ على التسامح والتآخي والتحَرّك للدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره، لافتاً إلى أن العدوان لن ينالَ من الوطن وأبنائه الذين يدركون اليوم أكثرَ من أي وقت مضى حقيقتَه ومخطّطاته التدميرية.

فيما أشار وكيلا المحافظة صادق وجبران إلى أن حَلَّ القضايا المجتمعية بطرق أخوية ومُرضية للجميع يسهم في الحفاظ على الأمن والاستقرار وإخماد نار الفتنة والاقتتال.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com