في اليوم العالمي للمرأة.. وقفة أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء للتنديد بمجازر العدوان بحق نساء اليمن

المسيرة| صنعاء

نظّمت اللجنةُ الوطنيةُ للمرأة، أمس الأحد، أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء، وقفةً احتجاجيةً للتنديدِ بجرائم العدوان السعودي الأمريكي بحقِّ النساء في اليمن، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

واستنكرت المشاركات في الوقفة، استمرارَ تحالف العدوان في استهداف المرأة منذُ ما يقارب خمس سنوات، وما سببه من معاناة واستباحة للدماء والأعراض في وقت يحتفل العالمُ بيومها العالمي، والذي يصادف الثامن من مارس من كُـلِّ عام.

وأكّـد بيان صادر عن الوقفة، أن حقوقَ المرأة في اليمن، يتمثّل في دفعِ الظلم والحرب والحصار عنها، مُشيراً إلى أن المرأةَ هي من ستأخذ حقَّها بنفسها من خلال البذل والعطاء، دفاعاً عن الوطن وسيادته واستقلاله.

ولفت إلى أن خروجَ حرائر اليمن، يؤكّـد صمودَ المرأة اليمنية وثباتها رغم المعاناة على مدى الخمس السنوات الماضية من العدوان والحصار.

وأوضح البيان أن العدوانَ على اليمن، كشف كذب وخدام وزيف ادِّعاءات المنظمات الدولية بحقوق المرأة، مؤكّـدة أن حقوقَ المرأة تأتي من خلال تمسُّك المرأة اليمنية بدينها وعقيدتها وقيمّها وهُــوِيَّتها الإيمانية.

وأشارت رئيسةُ اللجنة الوطنية للمرأة غادة أبو طالب، إلى أن خروجَ المرأة اليمنية في اليوم العالمي للمرأة من رحم المعاناة ومن تحت أزيز الطائرات وأنقاض المنازل لفضح أكاذيب العالم المتشدق باسم المرأة والطفل.

وأوضحت أن المرأةَ اليمنيةَ وعلى مدى خمس سنوات، تُعاني من القصف والقتل، سواء في صالات الأعراس والعزاء وغيرها، وكذا الحصار والتجويع دون أن يحرّك المجتمعُ الدوليُّ أيَّ ساكن تجاه ذلك.

وطالبت الأمم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة في مجالِ حقوق الإنسان، الاضطلاع بدورها تجاه الجرائم التي يرتكبها تحالفُ العدوان بحقِّ المرأة اليمنية ومعاناتها، مشيدةً في ذات الوقت بصمودِ المرأة اليمنية وبذلها وعطائها وتمسكها بالثوابت والهُــوِيَّة الإيمانية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com