مليشيا “الانتقالي” تنشئ لواءً جديداً في “أبين” استعداداً لمواجهة “الإصلاح”

المسيرة | خاص

تأكيداً لما نشرته صحيفةُ المسيرة قبل أيام حول استعدادات مليشيا “المجلس الانتقالي” لتعزيز قواتها في محافظةِ أبين؛ بهدَفِ شن هجمات واسعة لطرد حزب الإصلاح وحكومة المرتزِقة من المحافظة، في إطارِ الصراع المتصاعد بينهما، أكّـدت مصادرُ محلية وإعلامية، أمس الثلاثاء، أن المليشيا بدأت بتشكيلِ قوات عسكريّة جديدة، وبدأت بعملية تجنيد لعددٍ كبير من العناصر استعداداً للمواجهة.

وقالت المصادر: إن مليشيا ما يسمى “المجلس الانتقالي” كلّفت القيادي التابع لها، المرتزِق “عبد اللطيف السيد” وشقيقه المرتزِق “حيدرة السيد” بتشكيل “لواء عسكريّ جديد” تابع لقوات ما يسمى “الحزام الأمني” في المحافظة.

وأكّـدت وسائلُ إعلام حزب الإصلاح ذلك، مضيفةً أن “اللواء الجديد” بدأ عمليات تجنيد واسعة في مدينتَي “زنجبار وخنفر” ومناطق أُخرى.

وكانت صحيفة “المسيرة” قد نشرت قبل أيام، أن مليشيا الانتقالي تُعدُّ العدّة لمواجهات واسعة هدفُها طردُ حزب الإصلاح من المحافظة، بدعم من الاحتلال الإماراتي.

ويأتي هذا ضمن مخطّط أوسع ترعاه الإماراتُ لطرد “الإصلاح” من مختلف المحافظات الجنوبية، في إطار توجّـه للتخلص منه وإزالته من المشهد السياسي والعسكريّ واستبداله بمليشيا “الانتقالي”.

كما يأتي هذا بعد ثبوت فشل ما يسمى “اتّفاق الرياض” الذي وقّع عليه طرفا المرتزِقة، ولم ينفذا منه شيئاً، متجهين بذلك إلى حسمِ الصراع بينهما عسكريًّا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com