وكيل وزارة التربية والتعليم عبدالله النعمي لصحيفة المسيرة: لدينا بدائلُ كثيرة لاستكمال منهج الطلاب من بينها القناة التعليمية

قال إنهم سيعلنون استئناف الدراسة إذا استقرت الأوضاع

المسيرة| ايمن قائد

أكّـد وكيلُ وزارة التربية والتعليم، الأُستاذ عبدالله النعمي، تعليقَ الدراسة والامتحانات للمرحلتَين الأَسَاسية والثانوية حتى إشعار آخر، وذلك في ظل الإجراءات الاحترازية التي تتّبعُها الحكومة في مواجهة انتشار وباء كورونا في اليمن.

وأوضح النعمي في تصريح خاص لصحيفة “المسيرة”، أن هذا الإجراءَ جاء بناءً على توصيات وزارة الصحة العامة والسكان واللجنة العليا لمكافحة الأوبئة؛ وذلك حرصاً على سلامة الطلاب والطالبات من أية إصابات بكورونا المنتشِر بشكل مُخيف في جميع أنحاء العالم.

وأشَارَ النعمي إلى أن الوزارةَ كانت قد أقرّت في وقت سابق إنهاءَ الفصل الدراسي الثاني بتاريخ 25 مارس وتقديم الاختبارات في تاريخ 28 مارس عدا الاختبارات الوزارية؛ كونها ثابتةً ولم يتغير موعدُها، لكن تم تعليقُ الدراسة حتى إشعار آخر، بناءً على التوصيات من وزارة الصحة.

وأكّـد النعمي أن الوزارةَ تخطّط لمعالجة وتُعِدُّ الدراسات لجعل العملية التعليمية في استمرارية دون انقطاع وللحفاظ على سلامة الطلاب.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم إنه وفي حال استقرت الأوضاع فيمكنُ أن نعلنَ استئنافَ الدراسة لفترة محدّدة ومن ثم نقومُ باختبار الطلاب”، وفيما لو استمرت الأحوال سيئةً كما هي عليه اليوم في الدول المجاورة وغيرها من انتشار لهذا الوباء، فسيكون لنا قرارٌ فيما يتعلق بتعليق الاختبارات، إما باعتماد درجات الفصل الأول أَو أي إجراء بديل.

وفيما يتعلقُ باستكمالِ المناهج لطلاب المرحلتين الأَسَاسية والثانوية أوضح النعمي أن الوزارةَ الآن تدرُسُ الكثيرَ من البدائل منها القناة التعليمية لاستكمال المنهج للطلاب وهناك الكثير من البدائل التي سنوافي بها أبنائنا الطلاب أوَّلاً بأول”.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com