تسجيلُ أول عمليات التصدي للطائرات الحربية خلال الشهر الجاري بعد 11 عملية مماثلة في مارس المنصرم

العميد سريع يعلن عن طرد طائرة حربية معادية في سماء الجوف بمنظومة فاطر 1:

 

المسيرة: نوح جلاس

واصلت الدفاعاتُ الجوية اليمنية، أمس، وعبر منظومتها “فاطر1” التصدي للطائرات الحربية التابعة لتحالف العدوان الأمريكي السعودي في سماء الجوف، وهو ما يكشف عن تنامي القدرات الدفاعية الجوية في سياق عملية تثبيت قواعد الرد والردع التي فرضتها القواتُ المسلحة اليمنية.

العميد يحيى سريع -المتحدث الرسمي للقوات المسلحة-، أعلن، أمس في بيان مقتضب، نشره على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر عن عملية تصدٍّ جديدة نفّذتها منظومة الدفاعات الجوية “فاطر1″، في سماء الجوف، انتهت بطرد مقاتلة سعودية من أجواء المحافظة، الأمر الذي يؤكّـد قدرةَ الدفاعات الجوية على حماية ظهور مقاتلي الجيش واللجان الشعبيّة الذين حقّقوا تقدمات كبيرة في محور الجوف باتّجاه المناطق التي تليها.

وقال العميد سريع: ‘‘بفضل الله وتأييده تمكنت الدفاعاتُ الجويةُ في تمام الساعة 01:05 ص، من التصدي لطائرة حربية معادية في سماء مديرية الحزم – محافظة الجوف، وأجبرتها على مغادرةِ الأجواء قبل تنفيذ أية أعمال عدائية’’.

وأشَارَ إلى أن ‘‘عمليةَ التصدي تمت بمنظومة فاطر1’’، لتسجّل الدفاعاتُ الجوية أولى العمليات الدفاعية في شهر إبريل الجاري، بعد أن حقّقت 11 عملية دفاعية في مارس الماضي، انتهت بطرد أكثر من 15 تشكيلاً قتالياً جوياً بطائرات الإف 16 والإف 15، بعد أقل من نصف شهر على إسقاط طائرة الـ”تورنيدو” فخر الصناعات الأوروبية في سماء الجوف.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com