اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة تجدد التأكيد على خلو اليمن من وباء كورونا

وزير الإعلام يدعو المواطنين لتحري المصداقية وعدم الانجرار وراء الشائعات:

 

المسيرة| خاص:

جدّدت حكومةُ الإنقاذ الوطني التأكيدَ على خلو اليمن من وباء كورونا المستجد المتفشي في أكثر من 180 دولة حول العالم.

وقال الدكتور عبدُ الحكيم الكحلاني -الناطق باسم اللجنة الفنية لمكافحة الأوبئة-، في مؤتمر صحفي عقده بمقر وزارة الصحة يوم الخميس الماضي: إن اليمن لا يزالُ خالياً تماماً من وباء كورونا بفضل الله.

ونفى الكحلاني ما يشاع عن وجود حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، مؤكّـداً أن الحالةَ هي اشتباه فقط لامرأة يمنية تبلغ من العمر 37 عاماً عادت مؤخّراً إلى بلادنا قادمة من المملكة السعودية بعد أداء العمرة، وقد كانت نتائج الفحوصات سالبة، أي عدم إصابتها بالفيروس.

وأعلن ناطقُ اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة، أن وزارةَ الصحة العامة والسكان بدأت الإجراءات للاستحواذ المؤقت على فندق موفمبيك واستخدامه للحجر الصحي لمجابهة كورونا حسب قانون الصحة العامة رقم 4 لعام 2009 وقانون الاستملاك رقم 1 لسنة 1995م.

من جانبه، أهاب الأُستاذ ضيف الله الشامي -وزير الإعلام-، في تصريح على صفحته الشخصية بـ”تويتر”، مساء أمس الأول، بجميع المواطنين تحري المصداقية وعدم الانجرار وراء الشائعات، موضحاً أن هناك جهاتٍ خَاصَّةً ومسؤولةً مخولةً بالإعلان عن أية حالة إصابة في حال ظهورها لا سمح الله، مضيفاً: وفي حال ظهور حالة مؤكّـدة لا سمح الله، فمن واجبنا الإعلانُ عنها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com