قيادةُ السلطة المحلية بصنعاء تتفقد أضرارَ السيول على سنحان

محافظ صنعاء عبد الباسط الهادي يؤكّـد الحرص على دعم المزارعين في إصلاح الأراضي

وكيل أول محافظة حميد عاصم: الأضرار كبيرة جداً والسيول دمّـرت ثلاثة بيوت في منطقة بيت حاضر بسنحان

 

المسيرة- أيمن قائد

تفقد محافظُ صنعاء عبد الباسط الهادي، يوم أمس الثلاثاء، ومعه وكيل أول المحافظة حميد عاصم، الأضرارَ التي خلفتها سيولُ الأمطار في مديرية سنحان.

واطلع الهادي وعاصم ومعهما مديرُ مكتب الأشغال العامة بالمحافظة المهندس إبراهيم الشامي ومستشار المحافظ عبدالله المرتضى ونائب مشرف المحافظة يحيى المؤيدي، على حجم الأضرار التي تعرضت لها الأراضي الزراعية في مناطق الجاكي وسحر والحظيرة وبيت النمير والجوزة وبيت حاضر والحافة والضبعات.

واستمعوا من أبناء هذه المناطق إلى شرح عن الجرف الذي تعرضت له الأراضي الزراعية؛ بسَببِ السيول الغزيرة والمتدفقة.

وأوضح الهادي أهميّة تظافر الجهود لإعادة ما دمّـرته السيول في الأراضي الزراعية.. مؤكّـداً الحرصَ على دعم المزارعين في إصلاح الأراضي، معرباً عن أسفه لوجود مبانٍ وبيوت في الوديان والمنخفضات بطريقة مخالفة..

وأشَارَ إلى ضرورة قيام الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بتضليل الأراضي غير القابلة للبناء ومنع البناء عليها.

ودعا الهادي المواطنين إلى عدم البناء في مجاري السيول؛ حفاظاً على ممتلكاتهم وأرواحهم.

إلى ذلك، اطلع المحافظ الهادي ومرافقوه على جولة الحثيلي، وما تشهده من ازدحام، ووجّه مكتب الأشغال بتوسيع الطريق بما يضمن تخفيف الازدحام في تلك المنطقة.

من جانبه، قال وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم إن الأضرار التي خلفتها السيول كبيرة جِـدًّا، حيث تضررت مزارع المواطنين في وادي الأجبار بمنطقة بيت حاضر سنحان بشكل كبير، مُشيراً إلى أن السيول دمّـرت ثلاثة بيوت في بيت حاضر.

وأوضح عاصم في تصريح خاص لصحيفة “المسيرة” أن السلطة المحلية بصنعاء وجهت مكتب الأشغال باتِّخاذ الإجراءات اللازمة لمساعدة المواطنين وتوفير المعدات؛ مِن أجلِ إعادة المزارع والأموال كما كانت عليه؛ لأَنَّ الأضرار جسمية وقدرة المواطنين غير كافية لمعالجة الأضرار.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com