هجوم مسلح على منفذ “صرفيت” وأبناء المهرة يحملون الاحتلال السعودي مسؤولية الفوضى الأمنية

المسيرة | خاص

تعرض منفذُ صرفيت الحدودي الذي تتواجدُ فيه قواتُ الاحتلال السعودي في محافظة المهرة، أمس الثلاثاء، لهجوم مسلح، وحمّل أبناء المحافظة قوات الاحتلالَ المسؤوليةَ عن هذا الهجوم وعن كُـلّ حوادث الفوضى التي تشهدها المحافظة من وقت لآخر.

وأفادت مصادر محلية بأن مسلحين “مجهولين” ألقوا قنبلةً على جمرك منفذ صرفيت الواقع ضمن مديرية حوف، والذي تشرف عليه القوات السعودية، غير أنه لم يتم الإبلاغ عن أي أضرار بشرية.

وأكّـد العديد من الناشطين المحليين أن قوات الاحتلال السعودي تتحمل مسؤولية هذا الهجوم، مشيرين إلى أن المحافظة لم تشهد مثل هذه الأعمال إلا منذ احتلال المحافظة.

وتشهد المنافذ الحدودية في المهرة توترات متكرّرة، حيث تسعى قوات الاحتلال إلى السيطرة الكاملة عليها للضغط على أبناء المحافظة وإجبارهم على الخضوع.

وكانت قوات الاحتلال السعودية قد استحدثت عدة معسكرات لعناصرها وللمليشيات المحلية التابعة لها عند منفذ صرفيت؛ مِن أجلِ السيطرة عليه، وسط رفض واسع من قبل أبناء المنطقة الذين نظّموا عدة تظاهرات طالبوا فيها برحيل قوات الاحتلال ومليشياتها.

وتسعى قوات الاحتلال لافتعال اضطرابات أمنية داخل المحافظة؛ مِن أجلِ استخدامها كغطاء لتعزيز تواجدها، إلا أبناء المحافظة يؤكّـدون بشكل متواصل رفضَهم لهذه المؤامرات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com