الصناعة تضبط أكثر من ألفي مخالفة للأسعار وتغلق 49 منشأة

 

المسيرة| صنعاء:

أكد مصدر مسؤول في وزارة الصناعة والتجارة، أن الفرق الميدانية للرقابة على الأسواق في أمانة العاصمة والمحافظات تمكّنت خلال الأسبوعين الماضيين من ضبط (2,426) مخالفة متنوعة.

وأوضح وكيل وزارة الصناعة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني للمسيرة، أن اللجان الميدانية بأمانة العاصمة والمحافظات مستمرة في نزولها اليومي إلى الأسواق للرقابة على الأسعار وضبط المتلاعبين، مشيراً إلى أنه “تم إقرار خطة نزول مشتركة فيما بين وزارة الصناعة والتجارة ووزارتي الزراعة والصحة وهيئة الأدوية للرقابة على الأسواق وضبط الـأسعار، ومنع تلاعب واحتكار ضعفاء النفوس من التجار ووسطاء بيع المنتجات الزراعية والصيدليات والمحلات التجارية والأفران والمخابز، في كلٍّ من الأمانة والمحافظات”.

وأكد الغرباني أن الوزارة ستتخذ إجراءات صارمة بحق المخالفين والمتلاعبين، مشيراً إلى أن عدد المنشأة التي تم إغلاقُها جراء تلاعبها ومخالفتها للتعليمات الصادرة من قبل الوزارة بلغت نحو 49 منشأة، بالإضافة إلى 81 قضية تم إحالتها للنيابة العامة، فيما يجري حالياً البت في (1,270) مخالفة.

ولفت إلى أنه ووفقاً لخطة النزول المشتركة، سيتم تقييم النزول الميداني لفرق الرقابة على الأسواق وضبط المخالفين بصورة يومية، بما يسهم في تلافي جوانب القصور وتحقيق الاستقرار التمويني.

وأهاب الغرباني بتعاون المواطنين مع الفرق الميدانية، والإبلاغ عن أية مخالفة عبر التواصل مع غرف العمليات في المحافظات أو غرفة العمليات المركزية عبر الرقم المجاني (174)، مؤكداً أنه “سيتم التعاملُ مع البلاغات بكل جدية، وأن الوزارة لن تتوانى في متابعتها والتأكد منها واتخاذ الإجراءات الحازمة إزاء المخالفين والمتلاعبين”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com