مواجهات عنيفة بين المرتزقة في “كريتر” وإحراق عدة أطقم

 

المسيرة | خاص

اندلعت مواجهات مسلحة جديدة بين فصائل مرتزقة العدوان الأمريكي السعودي، في محافظة عدن المحتلة، أمس الجمعة، في إطار الصراعات الداخلية المستمرة بينهم، والتي تساهمُ في استمرار الفوضى هناك برعاية ودعم من دول العدوان.

وأفادت مصادر محلية بأن مدينة كريتر شهدت، أمس، اشتباكات عنيفة اندلعت بين مسلحين يتبعون القيادي المرتزق إمام النوبي (تابع للسعودية)، وقوات تابعة لمليشيا الانتقالي التابع للإمارات.

وأوضحت المصادر أن المسلحين قاموا، فجرَ أمس، باستهداف دورية تابعة للمليشيات بقذائف “آر بي جي” ما أدّى إلى احتراقها.

وعقب ذلك، أرسلت مليشيا الانتقالي تعزيزات كبيرة إلى حارتي حسين والطويلة بالمدينة، للبحث عن المسلحين، فخاضت اشتباكات عنيفة استخدمت فيها القذائف والعيارات الرشاشة من المدرعات والأطقم.

وانسحبت المليشيا، ثم عاودت الهجوم مجدًّدا لتتوسع مساحة المواجهات أكثر.

وقالت المصادر: إن ثلاثة أطقم عسكرية على الأقل، احترقت جراء الاشتباكات، فيما لم ترد أنباء عن حجم الخسائر البشرية في صفوف الطرفين.

ونشرت مصادر إعلامية محلية، صوراً أظهرت تضرّرَ عدد من سيارات المواطنين في مناطق الاشتباكات جراء العيارات النارية والقذائف.

ولاحقاً، أفادت مصادر بأن وساطة “عسكرية” تدخلت لإيقاف المواجهات، إلّا أن التوتر ما زال قائماً.

يشار إلى أن مدينة كريتر تشهد منذ فترة توتراً مستمراً بين مليشيات الانتقالي، والمسلحين التابعين للقيادي المرتزق إمام النوبي، الذي كان قائداً لما يسمى “معسكر 20” ثم أصبح تابعاً للسعودية، ودفع بأتباعه لمواجهة المليشيات أكثر من مرة، في خطوة تزامنت مع بروز ملامح الخلاف بين الرياض ومليشيا الانتقالي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com