مؤسّسة إيواء وهيئة الزكاة تدشّـنان توزيعَ سِلال غذائية للأسر الفقيرة في محافظة حجّـة

 

المسيرة | حجّـة

دشّـنت مؤسّسةُ إيواء الاجتماعية للإغاثة والتنمية الخميس الماضي في مديرية بني قيس بمحافظة حجّـة، توزيعَ سلال غذائية لعدد من الأسر الفقيرة بدعم مقدم من جمعية هلب يمن جرماني.

وأوضح ممثل المؤسّسة ماهر الشوابي، أن المساعدات تأتي في إطار المشاريع الإنسانية التي تستهدف الأسر المتضررة للتخفيف من الأعباء المعيشية الراهنة جراء استمرار العدوان والحصار، مؤكّـداً أهميّة تفاعل رجال المال والأعمال والميسورين لتنفيذ مشاريع الخير ودعم المبادرات الإنسانية لتجسيد مبدأ التكافل والتراحم والوقوف إلى جانب المستضعفين والأسر المتضررة في المجتمع.

بدورها، ثمّنت الأسر المستفيدة دور مؤسّسة إيواء وجهود القائمين عليها في الاسهام لتغطية بعض احتياجاتها الإنسانية في ظل الظروف المعيشية الصعبة.

وفي سياق متصل، دشّـن فرع الهيئة العامة للزكاة بمحافظة حجّـة، أمس الجمعة، توزيع الزكاة العينية للفقراء والمحتاجين بمديرية عبس، حيث تستهدف المساعدات ألفاً و500 أسرة من الفئات الأشد فقراً وفقاً للمصارف الشرعية للزكاة التي بينّها القرآن الكريم.

وأوضح مدير إدارة المصارف بفرع الهيئة، خالد مهدي، أن هذه المساعدات تأتي ضمن مشاريع توزيع الزكاة للفئات المستحقة، مؤكّـداً حرص هيئة الزكاة على تلمس أحوال الفقراء والمساكين في المجتمع.

من جانبه، أشار مدير مكتب الهيئة في مديرية عبس عماد النفيش إلى أنه سيتم إيصال الزكاة العينية من الحبوب بحسب كشوفات رئاسة الهيئة للأسر المستحقة في مختلف قرى وعزل المديرية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com