عناصر “القاعدة” الإرهابية تختطف قائداً سعودياً ومرافقيه بمأرب

 

المسيرة | متابعات:

اختطفت عناصرُ ما يسمى تنظيم القاعدة الإرهابي، فجرَ أمس الأحد، قائداً سعودياً وعدداً من مرافقيه وسط مدينة مأرب، قبل أن يتم اقتيادُهم إلى جهة غير معروفة.

وقالت مصادرُ محليةٌ في مأرب، أمس: إن مسلحي ما يسمى تنظيم القاعدة التكفيري، اختطفوا قائداً عسكرياً سعودياً واثنين من مرافقيه أثناء مغادرتهم المدينة باتّجاه منفذ الوديعة الحدودي للمغادرة.

وأكّـدت المصادر، أن اختطافَ القائد السعودي مع مرافقيه جاء احتجاجاً على غارة لطائرة بدون طيار يعتقد أنها أمريكية، استهدفت الأسبوع الماضي، اجتماعاً لقيادات ما يسمى تنظيم القاعدة الإرهابي مع قيادات ميليشيات الإصلاح في منزل الشيخ المرتزِق ابن جلال.

وأشَارَت المصادر إلى أن قائدَ ما يسمى العمليات المشتركة لقوات تحالف العدوان في محافظة مأرب، أجرى اتصالاً هاتفياً مع المرتزِق محمد علي بن غريب، أحد قيادات التنظيم الإرهابي في مناطق آل شبوان أحد فخوذ قبيلة عبيدة في محافظة مأرب، حَيثُ طالبه بسرعة إطلاق سراح القائد السعودي ومرافقيه.

وبحسب المصادر، فَـإنَّ قوات تحالف العدوان وحكومة الفارّ هادي وحزب الإصلاح يتحفظون جميعاً بشأن هُوِيَّة القائد السعودي المختطف.

إلى ذلك، أوضحت مصادر قبلية أن الضابط والجنديين السعوديين غادروا المدينة، فجر أمس، وكانوا في طريقهم إلى منفذ الوديعة الحدودي، لكنه انقطع الاتصال بهم لحظة مرورهم بمناطق قبائل عبيدة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com