وثائق تكشف تورط الهلال الأحمر الإماراتي في سرقة مساعدات المحافظات المحتلّة

 

المسيرة | متابعات:

كشفت وثائقُ سرّبها موقعُ “إمارات ليكس” عن عملياتِ فساد واحتيال واسعة النطاق في مساعدات الاحتلال الإماراتي المعلَنة لليمن.

ووفقاً للموقع، أظهرت الوثائق تورُّطَ مسئولين كبار في النظام الإماراتي بسرقة مباشرة وغير مباشرة لما تقدمه أبو ظبي من دعم مالي ومساعدات باسم المحافظات المحتلّة في اليمن، لافتاً إلى أن هناك قراراً حكومياً سرياً صدر مؤخّراً بفتح تحقيق في عمليات الإنفاق للمساعدات الإماراتية التي تتم عبر ما يسمى هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وذكر الموقع أن شبهاتٍ تلاحقُ عدداً من المسئولين في ما يسمى الهلال الأحمر الإماراتي بسرقة ما يتم تخصيصُه من مساعدات مالية لمشاريعَ في المحافظات الخاضعة لسيطرة تحالف العدوان، مُشيراً إلى أن الاحتلالَ الإماراتي يروّج لتقديم مساعدات تخطت ستة مليارات دولار لصالح المحافظات المحتلّة.

وسبق أن انتقدت الأمم المتحدة في عدة مناسبات عدم وفاء الاحتلال الإماراتي بما تعلنه من مساعدات مالية لصالح اليمن والاكتفاء بالدعاية الإعلامية، حَيثُ يرى مراقبون أن أبوظبي تكثّـف من ترويج مساعدتها للمحافظات المحتلّة؛ بهَدفِ تغطية ما تنهبه من مقدرات اليمنيين من الثروة النفطية والثروة السمكية والحيوانية والنباتية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com