افتتاح المراكز الصيفية في محافظة صنعاء ورؤساء اللجان الفرعية يشيدون بمستوى الإقبال على التسجيل

هادي عمار: الدورات الصيفية لها أهميّة كبيرة في تعليم القرآن الكريم والتحصين من الثقافات المغلوطة

 

المسيرة| صنعاء:

شهدت محافظةُ صنعاء، أمس الأحد، افتتاحَ وتدشينَ العديد من المراكز الصيفية في مختلف مديريات المحافظة.

وأكّـد رئيسُ اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية بمحافظة صنعاء، هادي عمار، على أهميّة المراكز الصيفية في تعليم وتحفيظ أبنائنا القرآن الكريم والعلوم الشرعية، بما يسهمُ في ترسيخ الهُـوِيَّة الإيمانية، والثقافة القرآنية، بالإضافة إلى دورها في تحصين النشء والشباب وحمايتهم من الأفكار المغلوطة، وإكسابهم المعرفة العلمية والثقافية، واكتشاف مواهب الطلاب وتنمية وصقل مهاراتهم.

وثمَّنَ عمار تعاونَ قيادة المحافظة في افتتاح المراكز الصيفية وحرصها على استغلال العطلة الصيفية في تعليم أبنائنا الطلاب والطالبات ما ينفعهم ويفيد المجتمع، كما حث أولياء الأمور من الآباء والأُمهات على المسارعة في تسجيل أبنائهم في المراكز الصيفية، مُشيراً إلى أن المراكز ستتضمن العديد من البرامج والأنشطة العلمية والثقافية والرياضية، بما يسهم في إكساب الطلاب والطالبات العديد من المعارف العلمية والثقافية، وفي مقدمتها حفظ القرآن الكريم وتعلم العلوم الشرعية.

ودعا عمار الجميع إلى الإسهام والتفاعل الإيجابي والفعال في دعم أنشطة وبرامج المراكز الصيفية وتشجيع المعلمين لما فيه تحقيق الهدف المنشود والغاية المثلى لهذه المراكز.

من جانبه، أشار نائب رئيس اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية بمحافظة صنعاء يحيى القنوص، إلى أن افتتاح وتدشين المراكز الصيفية يأتي في إطار المسؤولية الدينية الموضوعة على كاهلنا جميعنا في تعليم أبنائنا القرآن الكريم والعلوم الشرعية وأعداد جيل واعٍ متسلح بثقافة القرآن الكريم والعلوم النافعة.

وأوضح بأن أهميّة المراكز الصيفية تكمن في تنمية مهارات ومواهب الطلاب والطالبات في حفظ كتاب الله والعلوم الدينية والرياضة والثقافة واللغة والمسابقات وغيرها من المجالات والأنشطة، حاثًّا رؤساء اللجان التنفيذية بالمديريات على تفعيل دور هذه المراكز والالتزام بالخطة المركزية المزمنة للأنشطة والبرامج والفعاليات بما يعود بالفائدة العلمية والدينية والثقافية على الطلاب.

بدورهم، تطرق رؤساءُ اللجان التنفيذية ومدراء المراكز الصيفية في المديريات إلى مستوى الإقبال على المراكز الصيفية، مشيرين إلى استمرار عملية استقبال وَتسجيل الطلاب والطالبات في إطار الجهود الرامية لتفعيل وتوسيع خارطة أهداف البرامج الصيفية.

من جهتهم، أشاد أولياءُ أمور الطلاب بتوجّـه وزارة التربية والتعليم والجهات ذات العلاقة في توسيع خارطة افتتاح المراكز الصيفية بما يحقّق النفع للأبناء والمجتمع.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com