خبراء عسكريون: إسقاطُ طائرتين مسيَّرتين للعدوان خلال أَيَّـام إنجازٌ كبير

 

المسيرة – خاص

اعتبر خُبراءُ ومحللون عسكريون يمنيون أن القدراتِ اليمنيةَ في تصاعُدٍ مُستمرٍّ، وأنها وصلت إلى مرحلة متقدمة في المواجهة مع قوات تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ.

وأكّـدوا أن وقفَ العدوان ورفع الحصار لن يكونَ إلا بتكثيف الضربات الجوية في العمق السعوديّ، وإجبار النظام السعوديّ على الاستسلام.

ووصف العقيد مجيب شمسان، إسقاط طائرتين مسيرتين للسعوديّة خلال الأيّام الماضية بـ”الإنجاز”، مُشيراً إلى أن هناك جاهزيةً عاليةً لأبطال للجيش واللجان الشعبيّة في التصدي للعدوان ولأية هجمات متصاعدة قادمة، لافتاً إلى أن هاتين الطائرتين لهما مميزاتٌ كبيرة في الحصول على المعلومات والرصد والتصوير في هذه المساحات الشاسعة بالعلو المرتفع جِـدًّا، وأن امتلاك الجيش واللجان الشعبيّة أسلحة قادرة على إسقاط مثل هذه الطائرات يعد إنجازاً كَبيراً.

من جهته، قال العقيد أحمد الزبيري: إن إسقاط الطائرتين ليس الحدث الأول في اليمن، وإنما هناك محاولات جادة من قبل أبطال الجيش واللجان الشعبيّة لتطوير قدرات الدفاع الجوي، وأن المستجد فيها هو إسقاطهن بصاروخ جديد لم يتم الإعلان عنه بعد، لافتاً إلى أن الطائرتين صينيتين متطورتين قتاليتين وتجسسيتين في الوقت ذاته تتسلحان بقنابلَ وصواريخَ تستطيع ضربَ أهداف ثابتة ومتحَرّكة، وإسقاطهما يعد نجاحاً لهذا الصاروخ الجديد في الدفاعات الجوية اليمنية.

وكان الإعلام الحربي قد وزع السبت الماضي، مشاهد لحطام الطائرة الأمريكية التجسسية المقاتلة التي تم إسقاطها الخميس الماضي بصاروخ لم يُكشَفُ عنه بعدُ في نجران.

وتُظهِرُ المشاهدُ الطائرةَ الأمريكية المقاتلة من نوع (WING LOONG II) وهي تحترق، وبقايا أجزائها التي تناثرت في المكان، كما تظهر المشاهد أحد أجنحة الطائرة وهو منفصل تماماً عن الطائرة بعد استهدافها وإسقاطها وارتطامها بالأرض.

يشار إلى أن مدة تحليق الطائرة المقاتلة نوع (WING LOONG II) يبلغ 20 ساعة، والمدى الأقصى يصل إلى 1500 كلم، فيما ارتفاع تحليقها 9000م، وسرعتها تصل إلى 370 كلم/س، وتقدر حمولتها بـ 12 صاروخاً أَو قنبلة، وتبلغ قيمة التكلفة المنظومة لها من 1-2 مليون دولار.

وبعد يوم واحد من بث هذه المشاهد أعلن متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع، أن الدفاعات الجوية تمكّنت بفضل الله من إسقاط طائرة تجسسية مقاتلة نوع CH4 صينية الصنع تابعة لتحالف العدوان في الجوف، مُشيراً إلى أنه تم تنفيذ عملية استهداف الطائرة بصاروخ أرض جو لم يُكشَفْ عنه بعدُ في أجواء منطقة  المرازيق بمحافظة الجوف.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com