حفلٌ خطابي بمحافظة إب احتفاءً بعيد الوَحدة

وكيلُ المحافظة: اليمنُ بوَحدته واستقراره صمَّامُ أمان المنطقة

 

المسيرة| إب:

نظّم مكتبُ الثقافة بمحافظة إب، أمس، فعاليةً خطابيةً؛ احتفاء بالعيد الوطني الـ31 للجمهورية اليمنية 22 مايو.

وفي الفعالية، أكّـد أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي أن تحقيق الوحدة اليمنية المباركة كان حلماً لكل أبناء الوطن، مُشيراً إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية الخالدة فرصةٌ لتعزيز التلاحم والاصطفاف في مواجهة العدوان ومخطّطاته.

وقال الورافي: إن الـ22 من مايو نقطة مضيئة في تاريخ الأُمَّــة والشعب اليمني، وإن اليمن بوحدته واستقراره وسلامة أراضيه، صمام أمان للمنطقة العربية.

فيما تطرق مديرُ مكتب الثقافة عبدالحكيم مقبل في كلمة ألقاها خلال الفعالية إلى المحطات التاريخية لتحقيق الوحدة اليمنية التي أصبحت حقيقةً على الواقع في 22 من مايو 1990م، كمنجز وطني جاء ترجمة لأهداف ومبادئ الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أُكتوبر، مؤكّـداً أن الوحدة اليمنية كانت وستظل استحقاقاً طبيعياً وتاريخياً وجغرافياً للشعب اليمني.

وتخلل الفعاليةَ -التي حضرها عضوُ مجلس النواب، الدكتور علي الزنم، ووكيل أول المحافظة عبد الحميد الشاهري وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات وقيادات عسكرية وأمنية ومشايخ ووجهاء وشخصيات اجتماعية بالمحافظة- عددٌ من المشاركات والفقرات المتنوعة والقصائد الشعرية، المؤكّـدة على أهميّة الوحدة اليمنية في مواجهة الطامعين بثروات اليمن وموقعه ومقدراته.

إلى ذلك، افتتح أمين عام محلي المحافظة وعضو مجلس النواب الزنم والوكيل الشاهري معرضاً للفن التشكيلي تضمن أكثر من ستين لوحة وَعملاً فنية بريشة رسّامين مبدعين من أبناء المحافظة، نظّمه مكتب الثقافة ومؤسّسة أماسي للإنتاج الفني

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com