اغتيالُ قائد عسكري موالٍ للاحتلال في عدن وإصابة آخر في أبين

 

المسيرة | متابعات

اغتيل قياديٌّ عسكري في قوات ما يسمى المجلس الانتقالي التابع للاحتلال الإماراتي، أمس الأحد، برصاص أحد المجندين المرتزِقة في أحد المعسكرات التابعة للاحتلال الإماراتي في عدن.

وقالت مصادر إعلامية: إن العقيدَ المرتزِق فضل الكثيري اليافعي -نائب مدير الإمدَاد في قوات ما يسمى الحزام الأمني بمحافظة لحج المحتلّة- قُتل على يد أحد المجندين المرتزِقة من أبناء الصبيحة في معسكر اللواء الرابع التابع للاحتلال الإماراتي بعدن، مبينًا أنه تم إسعاف المرتزِق اليافعي إلى المستشفى غير أنه فارق الحياة قبل وصوله.

وعلى صعيد متصل، أُصيب قياديٌّ مرتزِق في قوات ما يسمى الانتقالي، أمس الأحد، في كمين مسلح تعرض له بمديرية لودر بمحافظة أبين.

وأوضح شهود عيان، أن مسلحين مجهولين أطلقوا النارَ على المرتزِق يوسف الصغير -قائد نقطة الكهرباء في مليشيا الحزام الأمني، بمدينة لودر- مؤكّـدين إصابته بجروح خطيرة، وتم نقله إلى أحد مستشفيات المدينة، فيما تشير روايات أُخرى إلى مقتله في الحادثة.

من جهة أُخرى، أفادت مصادر أُخرى، بأن المسلحين أضرموا النارَ في أجزاءٍ من منزل القيادي المرتزِق الصغير عقب إطلاق النار عليه، وشوهدت أعمدة من الدخان في سماء مدينة لودر.

وبحسب المصادر، فَـإنَّ المسلحين نهبوا أسلحةً تابعة للقيادي المرتزِق الموالي للاحتلال الإماراتي عقب اقتحامهم للمنزل، وغادروا لاحقاً إلى جهة غير معلومة، بينما لم تعلن أيةُ الجهة مسؤوليتها عن الهجوم.

وتأتي هذه الأحداثُ بعد أن تعرضت عددٌ من النقاط العسكرية التابعة لما يسمى الانتقالي خلال مارس الماضي إلى استهدافات متكرّرة أَدَّت إلى انسحابِ عناصر المليشيا من بعض المديريات وسيطرة حزب الإصلاح على مديرية أحور نهاية الشهر ذاته.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com