عراقجي: على أمريكا أن تضمن عدمَ خروجها من الاتّفاق النووي مجدداً

 

المسيرة / وكالات

عقدت اللجنةُ المشتركة للاتّفاق النووي، عصرَ أمس الأحد، في فيينا، المرحلة الأخيرة من الجولة السادسة للمفاوضات المتعلقة بإحياء الاتّفاق النووي.

وأفَادت الدائرة الإعلامية بوزارة الخارجية، بأن هذا الاجتماع عُقد برئاسة نائب المدير العام لخدمة العلاقات الخارجية بالاتّحاد الأُورُوبي “انريكي مورا”، بينما يقود الوفد الإيراني المفاوص إلى المباحثات، مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية “سيد عباس عراقجي”، وفقاً لما اوردته وكالة الأنباء “ارنا”.

يذكر أن الوفود المفاوضة أعربت خلال اجتماعها الأخير في العاصمة النمساوية، عن ارتياحها للتقدم الحاصل في هذه المفاوضات الهادفة إلى إحياء الاتّفاق النووي، مجددة التأكيدَ على عزيمتها الجادة لموَاصلة المفاوضات؛ مِن أجلِ التوصل إلى حلول للقضايا العالقة.

وقال مساعد وزير الخارجية الإيراني عقب اجتماع اللجنة المشتركة بشأن عملية التفاوض: “نحن على وشك الانتهاء من العمل، لكن المسار المتبقي لن يكون سهلاً”.

وَأَضَـافَ عباس عراقجي، رئيس الوفد الإيراني إلى محادثات فيينا: “إن تقدمنا ​​في هذه الجولة كان جيِّدًا نسبيًّا؛ لأَنَّ الكثير من النصوص جاهزة الآن، وإن المقدار غير الجاهز معالمه على الأقل واضحة ومحدّدة للغاية ويجسد صورة من الخلافات والمرحلة التي تمر بها المفاوضات، وهذا يساعد صانعي القرار على اتِّخاذ القرار الصحيح”.

وقال عراقجي: “موقفنا لم يتغير منذ بداية المحادثات، ونريد رفعَ جميع إجراءات الحظر الأمريكية والتحقّق منها، ومن ثم تعود إيران إلى التزاماتها في الاتّفاق النووي”، وَأَضَـافَ، “نريد ضمانات بعدم تكرار ما حدث مع إدارة ترامب ودونها لن تكون العودة للاتّفاق النووي ممكنة”.

من جانبه، قال المبعوث الروسي في فيينا: “متفائل بقرب التوصل إلى اتّفاق بشأن النووي الإيراني لكن هناك قضايا جدية ما زالت مطروحة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com