رئيسي لقادة القوات المسلَّحة الإيرانية: نسعى لتوظيف كُـلّ الإمْكَانات لتحقيق آمال الشعب

 

المسيرة / وكالات

قال الرئيسُ الإيراني المنتخَب إبراهيم رئيسي: “سيسعى لتوظيف كُـلّ الإمْكَانات المتاحة في البلاد لتحقيق آمال الشعب”.

كلامُ رئيسي جاء خلال استقباله رئيسَ أركان القوات المسلَّحة الإيرانية، اللواء محمد باقري، وقادةً من الجيش وحرس الثورة والاستخبارات وقوات الأمن والشرطة.

من جهته، أكّـد باقري، بعد اللقاء، استعدادَ القوات المسلحة لمساعدة الحكومة الجديدة، والارتقاء بقدرات الجمهورية الإسلامية في مختلف المجالات، وتعزيز القدرات الإيرانية العسكرية والأمنية.

واستقبل رئيسي أَيْـضاً المعاوُنَ الأول لرئيس الجمهورية حسن روحاني، إسحاق جهانغيري، الذي أكّـد أنّ كُـلَّ الوزارات والمؤسّسات التابعة للحكومة جاهزة لتسليم المهمّات إلى الحكومة الجديدة.

وكان رئيسي قال، أمس الأول: إن “الوضع الاقتصادي سيكون محورَ عمل حكومته، مُشيراً إلى أنه يجبُ على واشنطن أن تُلغيَ كُـلَّ العقوبات الظالمة والمفروضة على الشعب الإيراني”.

وبحسب رئيسي، فَـإنَّ قضيةَ إلغاء العقوبات ستكون محورَ سياسة حكومته الخارجية، داعياً واشنطن إلى أن “ترفعَ كُـلَّ العقوبات عن إيران لتؤكّـد صدقيتها”.

وأكّـد رئيسي أن “خطواتِنا النووية سلميةٌ، وفي الإطار العلمي، وضمن القوانين الدولية”، قائلاً: “يجب على واشنطن العودة فورًا إلى الاتّفاق النووي”، مُشيراً إلى أن “برنامج الصواريخ الباليستية غير قابل للتفاوض”، ولفت إلى أن بلاده تولي إقامة علاقات جيدة بدول الجوار اهتماماً كَبيراً.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com