من أجل إنجاح الاختبارات العامة

 

توفيق عثمان الشرعبي

قُرابة نصف المليون طالب وطالبة سيخوضون ابتداءً من اليوم السبت، اختباراتِ الشهادة العامة الأَسَاسية والثانوية في مختلف المحافظات اليمنية الصامدة في وجه العدوان والحصار، تختلجُهم مشاعرُ الأمل في تحقيق النتائج والمعدلات المرجوَّة مهما كانت الظروف والتحديات..

قيادة وزارة التربية والتعليم واللجنة العليا للاختبارات بذلت كافةَ الجهود لإنجاح الاختبارات وتوفير الأجواء الملائمة للطلبة، وهذا بحد ذاته تأكيدٌ لاستشعار القائمين على العملية التعليمية والجبهة التربوية لمسئوليتهم تجاه أبنائهم الطلبة..

صحيحٌ أن إجراءَ اختباراتٍ عامة في وضع كالذي تعيشه اليمن في ظل العدوان الغاشم والحصار الجائر تمثل انتصاراً إضافياً للجبهة التربوية التي استطاعت للعام السابع على التوالي الانتصار على كُـلّ التحديات والأخطار والمخاطر التي فرضها العدوان والحصار على القطاع التربوي والتعليمي بقيادة السيد العلامة يحيى بدر الدين الحوثي وزير التربية ومعه مختلف القيادات والكوادر التربوية والتعليمية..

الاختبارات العامة لهذا العام الدراسي جرت لها استعدادات بشكل كبير من مختلف الجوانب المتعلقة بها، بما في ذلك الجانب الصحي.. إضافة إلى أن الاختبارات ستكون وفقاً لنظام “الأتمتة” الذي بدأته الوزارة من العام الماضي ويأتي في إطار جهود الوزارة لحوسبة العملية الاختبارية؛ لما لذلك من إيجابية على العمليتين التعليمية والاختبارية..

463 ألفاً و785 طالباً وطالبة موزعين على 3 آلاف و481 مركزاً اختبارياً سيتجهون هذا الأسبوع لخوض اختباراتهم التي تفرض علينا جميعاً -رسميًّا ومجتمعياً- التكاتُفَ لإنجاحها بكل مقاييس النجاح؛ لأَنَّ من أهم مخطّطات تحالف العدوان ضربَ العملية التعليمية وإفشالَها بشتى الوسائل والأساليب.

ولا أدل على ذلك مما يقوم به هذا التحالف في المحافظات المحتلّة بحق العملية التعليمية من انتهاكات فظيعة..

وما نتمناه من أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات هو التقيُّد بالتعليمات.. والله الموفق والمعين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com