قيادي فلسطيني: ابن زايد خائنٌ ويجبُ طردُ الإمارات من الجامعة العربية

إصابةُ 51 فلسطينياً بمواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة الغربية المحتلّة

 

المسيرة / متابعات

في سلسلةٍ من الاعتداءات اليومية بحق الفلسطينيين، أُصيب 51 فلسطينياً، أمس الأحد، بالاختناق؛ نتيجةً لقنابل الغاز المُسيل للدموع، التي أُطلقت عليهم قوات الاحتلال الصهيوني جنوب نابلس في الضفة الغربية المحتلّة خلال مواجهاتهم لها.

وقال مديرُ الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس، أحمد جبريل، في تصريح لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”: إن “42 مواطناً أُصيبوا بالاختناق وسبعة آخرون بالسقوط خلال المواجهات التي شهدها جبل صبيح في بلدة بيتا، فيما أُصيب مواطنون بالاختناق في بلدة قصرة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال”.

كما انطلقت مسيرة حاشدة لأهالي بيتا، مساء أمس، نحو الشارع الالتفافي، دعت إليها وحدة حراس الجبل عبر مكبرات الصوت، رداً على غطرسة الاحتلال ومستوطنيه تجاه البلدة ولمنع العمل بالشارع المذكور.

من جهة أُخرى، عانق الأسير محمد صالح علي من قرية كفر قدوم، أمس، الحريةَ بعد قضائه 14 عاماً في سجون الاحتلال، وأشَارَ المختصُ بشؤون الأسرى الفلسطينيين، عبد الناصر فروانة إلى أن “عدد الأسرى الذين مضى على اعتقالهم أكثر من 20 سنة بشكلٍ متواصلٍ يبلغ 82 أسيراً، بعد أن انضم إليهم اليوم الأسيران أحمد شاهين وجهاد جرار”.

إلى ذلك، هاجم القيادي البارز في حركة فتح، عباس زكي، دويلة الإمارات، وولي عهدها محمد بن زايد، واتهمها بتجنيس نحو سبعة آلاف “إسرائيلي”، عقب اتّفاق التطبيع مع الاحتلال، الذي وُقِّع في أغسطُس العام الماضي.

وقال زكي خلال فعالية، أمس الأول، نشرتها وسائلُ إعلام محلية: إن “ابن زايد خائن، ويجب طرد الإمارات من الجامعة العربية”، محذراً من تغلغل الحركة الصهيونية في الإمارات، عبر ارتكاب جريمة تجنيس آلاف الصهاينة.

وخاطب زكي القادة العرب، بينهم الرئيس المصري، قائلاً: “إذا فُتح بابُ الإمارات لتجنيس الصهاينة هلكتم، ولن تستطيعوا وقفَ مد الحركة الصهيونية”.

وأضاف: “إما أن تُمنع الإماراتُ من دخول البلدان العربية، أَو تُطرد من الجامعة العربية.

وأشاد زكي بشعبِ الإمارات قائلاً: إن “شعبَ الإمارات حُـــرٌّ وعظيم، ولا نعمم؛ لأَنَّ الخائنَ فقط هو محمد بن زايد ونظامه”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com