الأضرعي: تحالف العدوان يحتجز السفينة “هارفيست” تحمل أكثر من 29 طناً من الديزل

 

المسيرة| متابعات:

أكّـد المديرُ العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية، المهندس عمار الأضرعي، أن تحالف العدوان بقيادة أمريكا قام، أمس، باحتجاز سفينة جديدة محملة بكمية (29.727) طناً من مادة ‎الديزل.

وأوضح المدير العام التنفيذي للشركة في تصريح للمسيرة أن تحالفَ العدوان احتجز السفينة (هارفيست) والتي تحمل مادة الديزل المخصصة للاستهلاك العام ومنعها من الوصول إلى ميناء ‎الحديدة على الرغم من تفتيشها وحصولها على تصاريح دخول من الأمم المتحدة.. وأشَارَ الأضرعي إلى أن عدد السفن المحتجزة حَـاليًّا من قبل تحالف العدوان ارتفع إلى 5 سفن نفطية.

وأوضح بأن جميع السفن المحتجزة استكملت كافة إجراءات الفحص والتدقيق عبر آلية بعثة التحقّق والتفتيش في جيبوتي (UNVIM) وحصلت على التصاريح الأممية التي تؤكّـد مطابقة الحمولة للشروط المنصوص عليها في مفهوم عمليات آلية التحقّق والتفتيش.

واعتبر عمار الأضرعي تمادي تحالف العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية، انتهاكاً سافراً للأعراف والمواثيق الدولية التي تجرّم المساس باحتياجات المدنيين.

ولفت إلى أن ذلك فاقم من حجم الكارثة الإنسانية الأكبر على مستوى العالم حسب وصف مسؤولي الأمم المتحدة الذين يتغاضون عن جرائم دول العدوان بقيادة أمريكا وحربها السافرة على الشعب اليمني.

ودعا أحرار العالم إلى الوقوف مع قضية الشعب اليمني ومظلوميته والضغط لإيقاف القرصنة البحرية على سفن المشتقات النفطية وإطلاق كافة السفن المحتجزة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com