صلح قبلي ينهي قضية قتل دامت أكثر من سنتين في إب

 

المسيرة| إب:

استجابة لدعوة القيادة الثورية والسياسية في حَـلِّ الخلافات وإصلاح ذات البين وتوحيد الصف لمواجهة العدوان، أنهى صلح قبلي بمحافظة إب، اليوم السبت، قضية قتل بين أسرتي الحكمي من مديرية حزم العدين بإب، والعزاني من مديرية العرش برداع محافظة البيضاء، دامت أكثرَ من سنتين.

وفي الصلح القبلي، أعلن أولياء دم المجني عليه بدر محمد سيف الحكمي من حزم العدين، العفوَ عن الجاني محمد أحمد العزاني من العرش في رداع لوجه الله، واستجابة لدعوة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في حَـلّ الخلافات وإصلاح ذات البين.

وأكّـد مسؤول المكتب التنفيذي بالمحافظة يحيى اليوسفي، حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى على حَـلّ القضايا المجتمعية والخلافات البينية بطرق أخوية، لتعزيز وحدة الصف في مواجهة العدوان، مشيداً بموقف أولياء الدم ومشايخ ووجهاء مديرية الحزم وعفوهم عن الجاني، ما يجسد قيم التسامح والتآخي بين أبناء الوطن.

كما أكّـد وكيل المحافظة رئيس لجنة الوساطة يحيى القاسمي، أهميّة حَـلّ القضايا المجتمعية وفقاً للأسلاف القبلية، بما يسهم في حفظ الأمن والاستقرار.

من جهته، ثمّن الشيخ علي صالح الطيري، ومشايخ رداع محافظة البيضاء، عفوَ أولياء الدم عن الجاني، ما يعكسُ أصالة أبناء إب في التسامح وحرصهم على تماسك الجبهة الداخلية.

وأشادوا بجهود لجنة الوساطة في تقريب وجهات النظر والوصول إلى إنهاء القضية وإغلاق ملفها، مؤكّـدين أهميّةَ تظافُر الجهود لحل قضايا الثارات والتفرغ للعدو الخارجي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com