ندواتٌ وفعاليات ثقافية تحيي ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

 

المسيرة- متابعات

استعرضت ندوة فكرية خَاصَّة عن ذكرى استشهاد الإمام زيد -عليه السلام- نظمها مكتب التربية والتعليم في محافظة حجّـة، أمس الأحد، ثلاثة أوراق عمل حول الإمام الشهيد.

وتحدث مدير الوحدة التربوية بالمحافظة، مصطفى صباح، في الورقة الأولى حول “الإمام زيد -عليه السلام-، مؤكّـداً أنه إمام الأئمة وسيد الزاهدين”، وأن الإمام زيداً أحيى مبدأ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وفق منهج الرسول -صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم.

واستعرض رئيس شعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية، عبد الغني شرف الدين، الورقة الثانية بعنوان “حليف القرآن ووارث علم الأنبياء”، وقال: إن حياة الإمام زيد وتاريخه الجهادي حافل بالعطاء القرآني الصادق ويجب التمسك به والسير على نهجه.

من جهته، استعرض مدير إدارة تعليم القرآن الكريم، محمد جحاف، في الورقة الثالثة “مولد ونشأة الإمام زيد عليه السلام”، مؤكّـداً فيها أهميّة استلهام الدروس من حياة الإمام زيد ومجابهته الظلم والطغاة وفق رؤيته الجهادية وروحه الإيمانية وما مثله من خط هداية وامتداد أصيل للإسلام.

وفي السياق تطرقت محاور الندوة التي أقيمت بمديرية مناخة محافظة صنعاء، أمس الأحد، إلى مناقب وحياة الإمام زيد وثورته لنصرة الحق والوقوف بوجه قوى الظلم والطغيان في عصره.

ودعا المتحدثون إلى تعزيز ثقافة الحرية والاستقلال والوعي بخطورة الاحتلال الأجنبي، لافتين إلى أن منهجية الإمام زيد الجهادية تعد الحل الوحيد لخروج الأُمَّــة من حالة الاستعباد التي تعيشها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com