بن حبتور: حكومة الإنقاذ الوطني تطلق فعاليات العيد السابع للثورة الفتية بفعالية خطابية سياسية

 

“21 سبتمبر” هي الثورة التحرّرية الأولى والقريبة من هموم وتطلعات الشعب

صنعاء تتمسك بخيار الدولة اليمنية الواحدة الحرة المستقلة وعلى المبعوث فهم ذلك

الفريق الرويشان:

الثورة حرّرت اليمن من الوصاية واستعادت حريته واستقلاله وصنعت ملحمة غير مسبوقة تاريخياً

المبعوث الأممي الجديد معنيُّ بالحياد والتحرّر من ضغط الدول الكبرى

 

المسيرة: خاص

استعداداً للأعياد الوطنية الخالدة سبتمبر وأُكتوبر، دشّـنت حكومة الإنقاذ الوطني، أمس السبت، فعالياتِ العيد الوطني السابع لثورة الحادي والعشرين من سبتمبر المجيدة، بحضور مسؤولي الدولة يتقدمهم رئيس الوزراء ونوابه.

وفي الفعالية التي أُقيمت في العاصمة صنعاء بحضور نائبَي رئيسَي مجلسي النواب والشورى، أكّـد رئيسُ حكومة الإنقاذ الوطني، الدكتور عبد العزيز بن حبتور، أن ذكرى ثورة الـ 21 من سبتمبر مناسبةٌ هامةٌ في تاريخ شعبنا اليمني وهي من رسمت معالم الطريق نحو المستقبل.

ونوّه بن حبتور إلى أن “ثورة الـ 21 من سبتمبر هي الثورة التحرّرية الأولى والقريبة من هموم وتطلعات الشعب اليمني”.

وقال رئيس الوزراء إنه “منذ أن جاءت ثورة الـ 21 من سبتمبر غضب عليها المتنفِّذون في العالم، على رأسهم أمريكا والصهيونية وشُن عليها العدوان الغاشم”.

وأكّـد أن “من يواجه شعبنا وثورتنا سنواجِهُه بكل ما بأيدينا وسنرد بنفس اللغة التي يمارسونها معنا”.

وفي حديثه عن جهود السلام والمساعي الأممية الجامدة، قال رئيس الوزراء في تصريحات للمسيرة: إن هانس غروندبيرغ معنيٌّ بالتحرّر من العقد التي توضع لأي مبعوث جديد وبتجاوز قرارات مجلس الأمن الخاطئة.

وخاطَبَ المبعوثَ الأممي الجديدَ بالقول: “الحربُ مع السعوديّة والإمارات التي تنطلق من أراضيها الطائرات التي تقتل الشعب اليمني”.

وأكّـد أن صنعاء تمسكت بخيار الدولة اليمنية الواحدة واستقلال القرار والهُــوِيَّة وعدم التفريط بسيادتها، “وعلى المبعوث الجديد أن يستوعب كُـلّ ذلك”.

واختتم بن حبتور حديثه بالقول: إذَا كرّر المبعوث الأممي الجديد ذات الأسطوانة التي يجرى ترديدها حول الحرب في اليمن منذ 7 سنوات فلن يصل إلى حَـلّ.

من جهته، أكّـد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن الفريق جلال الرويشان، أن ثورة الـ 21 من سبتمبر صنعت ملحمة شعبيّة ووطنية غير مسبوقة في التاريخ الماضي والمعاصر.

ونوّه الرويشان إلى أن الثورةَ جاءت لتواجه وتقاوم العداء والتكالب الدولي والإقليمي وقد برز ذلك بوضوح في العدوان الغاشم على اليمن.

وأشَارَ إلى أن أهميّة الاحتفال بثورة 21 سبتمبر تكمن في كونها أتت في تاريخ مفصلي وشكلت محطة تحول مهمة طوى خلالها اليمنيون مرحلة من الظلم والعمالة والوصاية الأجنبية.

ونوّه إلى أن من أهم إنجازات الثورة تحرّر اليمن من الوصاية واستعادة حقه في الحرية والاستقلال.

ولم يغفل الفريق الرويشان الحديث عن الدور الأممي، حَيثُ أكّـد في تصريحات لـ “المسيرة” أن “إحاطة غروندبيرغ تتحدث عن طرف هو الذي يفرض الحرب والحصار وكأنه المظلوم”.

وقال الفريق الرويشان: إن “الآلية الأممية للتعامل مع العدوان على اليمن أضحت مستهلكة وغير مجدية، لن تحقّق السلام أَو توقف الحرب وترفع الحصار”.

وأكّـد أن المبعوث الأممي الجديد معني بالحياد والتحرّر من ضغط الدول الكبرى.

يُشارُ إلى أن الشعب اليمني يستعد للاحتفاء بالعيد السابع لثورته النضالية الخالدة التي أزاحت سطوة قوى الهيمنة والطغيان، وكسرت كلمة قوى الوصاية والاحتلال.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com