إب تحتضنُ مسيرة جماهيرية كبرى احتفاء بثورة 21 سبتمبر

أكّـدت استمرار الثورة حتى تحرير كُـلّ اليمن

 

المسيرة: إب

امتداداً للاحتفالات الشعبيّة السبتمبرية، شهدت محافظة إب، أمس الثلاثاء، مسيرةً جماهيريةً حاشدةً ومهرجاناً خطابياً احتفاء بالعيد السابع لثورة ٢١ سبتمبر.

وفي المسيرة التي شارك فيها عشرات الآلاف من أبناء المحافظة وقياداتها ووجهائها، رفع المشاركون العَلَمَ الجمهوري، وردّدوا الشعارات والهُتافات المعبرة عن أهميّة المناسبة والمضي في ترسيخ مبادئ الثورة والوقوف إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبيّة في مواجهة العدوان.

وفي كلمة له خلال المسيرة، أشار المحافظ عبدالواحد صلاح، إلى أن ثورة 21 سبتمبر جسّدت معانيَ الصمود والثبات واستقلالية القرار وإسقاط الوصاية، لافتاً إلى أنها امتداد للثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أُكتوبر.

وأكّـد أن الاحتفالَ بهذه المناسبةِ يؤكّـد واحديةَ الثورة اليمنية والوفاء لدماء الشهداء والتأكيد على المضي على النهج الذي اختطوه بدمائهم في الدفاع عن الوطن وأمنه وحريته واستقلاله.

وفي المسيرة، أكّـد مسؤول أنصار الله بالمحافظة، يحيى اليوسفي، أن دلالاتِ الاحتفال بثورة 21 سبتمبر توحي بإفشالِ المخطّطات التي تتربص باليمن.

وأكّـد أهميّةَ التمسك بأهداف الثورة في رفض الوصاية وتحقيق السيادة والاستقلال على كامل تراب الوطن، مستعرضاً المراحِلَ التي سبقت الثورةَ وما واجهته من إرهاصات وُصُـولاً إلى شن العدوان لإجهاضها.

ودعت كلمةُ العلماء التي ألقاها الشيخُ فيصل العدلة، إلى مواصَلةِ الصمود ومواكبة انتصارات الجيش واللجان الشعبيّة بالتحشيد ودعم المرابطين في الجبهات.

وشدّدت على ضرورةِ تحمُّلِ الجميع لمسئولية الدفاع عن الوطن، لا سيما بعد مضي سبعة أعوام من الصمود والإنجازات العسكرية ونجاح الثورة في إنهاء الوصاية الخارجية والهيمنة الأمريكية.

وأكّـد بيان صادر عن الفعالية تلاه رئيس فرع المؤتمر الشعبي بالمحافظة، المهندس عقيل فاضل، أن ثورة ٢١ سبتمبر أنقذت اليمن من التبعية وأسست لنهضة حضارية شاملة بالاعتماد على الذات بعيدًا عن التدخلات الخارجية.

وبارك البيان انتصارات الجيش واللجان الشعبيّة في مختلف الجبهات.

تخلل الفعاليةَ قصيدتان للشاعرين جميل الكامل وعبدالقادر البنَّاء، ولوحة فنية لفرقة المسرح بمكتب الثقافة بالمحافظة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com