الجيش الإيراني: انطلاقُ المرحلة الرئيسية لمناورات “ذو الفقار 1400”

 

المسيرة / وكالات

أعلن مساعدُ الشؤون التنسيقية للقائد العام للجيش الإيراني، الأدميرال حبيب الله سياري، أمس السبت، أن المرحلةَ الرئيسيةَ لمناورات “ذو الفقار 1400” المشتركة ستنطلق يومنا هذا الأحد.

وفي تصريحٍ له، قال الادميرال سياري: إن “المرحلة الرئيسية والعملانية لمناورات ذو الفقار 1400 المشتركة لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية ستقام بمشاركة وحدات من القوات البرية والجوية والبحرية والدفاع الجوي في منطقة مساحتها أكثر من مليون كم مربع من شرق مضيق هرمز وبحر عمان إلى شمال المحيط الهندي (حتى المدار 10 درجات)”.

وأضاف أن “وحدات المشاة والدروع والآلية للقوة البرية للجيش ومنظومات قوة الدفاع الجوي والقطع البحرية والغواصات التابعة للقوة البحرية ومقاتلات ومسيّرات القوة الجوية قد انتشرت منذ أَيَّـام في المنطقة العامة للمناورات وأجرت تمارين مختلفة فيما تقوم الوحدات بتنفيذ المرحلة الرئيسية للمناورات”.

وأشَارَ سياري، إلى أنه سيتم خلال المناورات إجراءُ مختلف أنواع العمليات التركيبية من قبل الوحدات المشاركة، وأضاف: إن “وحدات القطع البحرية السطحية وتحت السطحية وقوات المغاوير البحرية والعمليات الخَاصَّة والطيران والمشاة والآلية وسائر المعدات والأسلحة تشارك في هذه المناورات لاكتساب الجهوزية القتالية اللازمة لمواجهة أية تهديدات محتملة”.

وتابع سياري: “في هذه المناورات ستقومُ الطائراتُ المسيرة لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية بتنفيذ التمرينات المختلفة والمشتركة بصورة متزامنة مع إمْكَانية حمل أنواع الشحنات القتالية والبصرية والقادرة على الحرب الإلكترونية”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com